أمازون تجني 2,4 مليار دولار في “الجمعة السوداء”

0
137
Jeff Bezos-Amazon
Jeff Bezos-Amazon

إذا كنت واحداً من متسوقي متجر أمازون يومالجمعة السوداء” أو “Black Friday” فأنت إذاً واحد ممن ساهموا في جعلجيف بيزوس” “رجل الـ 100 مليار دولار حيث قفزت أسهم متجر أمازون مستفيدة من حمى الشراء في يوم “الجمعة السوداء” ما ساهم في القفز بثروة مديره التنفيذي “جيف بيزوس” لتتخطى لأول مرة حاجز الـ 100 مليار دولار.

وبحسب بلومبرغ فإن ثروة “بيزوس” زادت بفعل “الجمعة السوداء” بنحو 2.4 مليار دولار، لتبلغ القيمة الإجمالية لثروته 100,3 مليار دولار، علماً أن أسهم أمازون في البورصة زادت بنحو 2,5٪ يوم الجمعة لتضع “بيزوس” على القمة, حيث ارتفعت قيمة السهم من تقارير التسوق عبر الإنترنت في عيد الشكر والجمعة السوداء, و قفز بمعدل 18٪ مقارنة مع العام الماضي. والجدير بالذكر أن الـ 2.4 مليار دولار التي زادت على ثروة “بيزوس” كانت حصيلة يوم الجمعة وحده.

مقالات قد تهمك ايضا  ثروة مارك زوكربيرغ تتراجع 17 مليار دولار

وبفضل هذه الأرقام أصبح “بيزوس” أول شخص تتجاوز ثروته حاجز الـ 100 مليار منذ عام 1999، حيث كان مؤسس مايكروسوفت “بيل غيتس” آخر من يصل لهذا الرقم, وكان “بيزوس” قد استطاع في أكتوبر الماضي إزاحة “غيتس” عن لقب الرجل الأغنى في العالم. ويشار أن ثروة “بيزوس” زادت هذا العام أكثر من 32 مليار دولار متفوقاً على جميع أثرياء العالم في مؤشر بلومبرغ.

مقالات قد تهمك ايضا  "أوبر" تغادر المغرب لحين اشعار آخر

ويمتلكبيزوس” 78,9 مليون سهم من أمازون، بقيمة 93,6 مليار دولار, و لكن هذا لا يمثل جميع أمواله، فبالرغم من أن اثتنين من الشركات الأخرى رفيعة المستوى التي يملكها هما “واشنطن بوست” وشركة السياحة الفضائية  “بلو” إلا أنه لا يمكن مقارنتهما بأمازون, حيث ارتفعت أسهم أمازون 58٪ هذا العام، وهو ما يكفي لإثراء بيزوس بنحو 34 مليار دولار. وفي الواقع فإن مكسبه في يوم واحد من 2.4 مليار دولار سيكون كافياً في حد ذاته للحصول على مكان متقدم في قائمة فوربس لأغنى 1000 شخص على هذا الكوكب.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا