خد فكرة.. شركة Lenovo

0
63
شركة lenovo

شركة لينوفو هي شركة صينية عملاقة تصنع أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، والهواتف الذكية، والخوادم، وأجهزة التخزين الالكترونية، وأجهزة التلفاز الذكية.

وهي تعتبر أكبر شركة مصنعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم وثالث أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الهاتف الذكية.

كلمة لينوفو مأخوذة من أول حرفين من كلمة Legend والتي تعني الاسطورة، والكلمة اللاتينية novo والتي تعني جديد، وبذلك يصبح المسمى لينوفو معناه الاسطورة الجديدة.

تعتبر شركة لينوفو أكبر شركة تسويق أجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم. ولديها أكثر من 55000 موظف في أكثر من 60 بلد ومجموعة فروع في أكثر من 160 بلد.

لقد ظهرت ماركة لينوفو في عام 2004 على الرغم من أنه تم تأسيس الشركة في 1984، وأصبحت الآن أكبر شركات أجهزة الكمبيوتر الشخصية الرائدة في الصين.

مقالات قد تهمك ايضا  أغلى 10 علامات تجارية بالعالم

وباعتبارها أكبر مورد لأجهزة الكمبيوتر في العالم، تقدم شركة لينوفو مجموعة كبيرة من خطوط الانتاج. فبداية من مجموعة أجهزة ThinkPad وصولاً إلى مجموعة أجهزة Yoga ثنائية الاستخدام وأجهزة IdeaPads منخفضة السعر، تمتلك الشركة الجهاز المناسب لجميع الاحتياجات.

وإليكم أهم خطوط الانتاج ومواصفاتها لمساعدتكم في الاختيار:

  • مجموعة ThinkPad: مناسبة للأعمال والانتاج

تشتهر هذه المجموعة من الأجهزة بجودة الصنع، واستخدام أفضل لوحات المفاتيح ولوحات التتبع الدقيقة المتاحة في الأسواق، وطول عمر البطارية. فهي مصنعة لتلبي احتياجات عملاء الشركات المتطلبة. وتقسم شركة لينوفو خط الانتاج ThinkPad إلى عدة مجموعات:

سلسلة T، سلسلة X، سلسلة ThinkPad Yoga، سلسلة ThinkPad 13، وسلسلتي L و E.

  • مجموعة Yoga: أجهزة ثنائية الاستخدام ممتازة

يمتلئ هذا الخط من الانتاج بالعديد من الأجهزة الجذابة عالية الجودة ومتعددة الاستخدامات، والتي تتراوح ما بين مجموعة Yoga 900 باهظة السعر ومجموعة Yoga 700 الأقل سعراً. ويعتبر جهاز Yoga 910 الذي يبدأ سعره من 999$ من أفضل اجهزة الكمبيوتر ثنائية الاستخدام التي تتميز بتصميم ذو حافة صغيرة جدا، وشاشة بدقة 4K ومفصل جذاب. في حين يعتبر جهاز Yoga 720 الذي يبدأ سعره من 699$ بديلاً مناسباً أكثر من حيث السعر ولكنه يتمتع بتصميم أقل تميزاً.

  • مجموعة Flex: أجهزة ثنائية الاستخدام ذات أسعار مناسبة أكثر
مقالات قد تهمك ايضا  كيف تحمين طفلك من التحرش الجنسي

لا تتمتع أجهزة Flex بنفس رفع أو خفة أجهزة Yoga، ولكنها تقدم قيمة كبيرة مقابل السعر. فمثلاً يمتلك جهاز Flex 5 مواصفات ممتازة؛ فهو متاح بشاشة بحجم 14 أو 15 بوصة، ودقة 4K، ومعالج رسومات Nvidia، ومساحة ذاكرة عشوائية كبيرة، وكل ذلك بسعر قليل جداً بالنسبة للأجهزة الأخرى.

  • مجموعة Legion: مصممة خصيصاً للألعاب
مقالات قد تهمك ايضا  أفضل أجهزة التلفزيون لعام 2018

تحتوي هذه السلسلة الناشئة من أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب على جهازين فقط وبسعر مناسب للميزانيات الصغيرة وهما: جهاز Legion Y720 وجهاز Legion Y520. يتميز الجهازين بتصميمات جذابة باللون الأسود والأحمر، ولوحات مفاتيح متينة. ومع ذلك، لا يعتبر أي منهما جهاز رائد في السوق.

  • مجموعة Ideapad: ذات أسعار مناسبة للمستهلكين العاديين

مجموعة أجهزة متينة تركز على فئة المستهلكين وهي تتراوح ما بين جهاز Ideapad 110 الرخيص جداً وصولاً إلى جهاز 710S Plus المتفوق وذو قيمة أعلى. وينقسم هذا الخط من الانتاج إلى أربعة مجموعات رئيسية: سلسلة 100، وسلسلة 300، وسلسلة 500، وسلسلة 700.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا