حافلات لندن تسير بالقهوة..!

0
179
حافلات لندن تسير بالقهوة..!
حافلات لندن تسير بالقهوة..!

لم تعتد القهوة مقتصرة على إنها مشروب لبث النشاط في جسم الإنسان بل أصبحت القهوة وقود السيارات أيضاً. فهناك في مدينة الضباب مشروع كبير لجعل الحافلات العامة بلندن تعمل بالقهوة, حيث تعاونت شركة “بيو- فول” البريطانية مع شركة شل “RDSB” وشركة “إرجنت” للطاقة لإنشاء وقود حيوي قائم على القهوة والذي سيتم استخدامه في حافلات الديزل في لندن.

وقد أنتجت الشركة 6000 لتر من زيت القهوة للمشروع التجريبي, بما يكفي للمساعدة في ما يعادل حاجة حافلة مدينة واحدة لمدة عام, وقال مؤسس البقول الحيوية “آرثر كاي” في بيان: “إنها مثال عظيم على ما يمكن القيام به عندما نبدأ في إعادة تصور النفايات كمورد غير مستغل”.

مقالات قد تهمك ايضا  سفينة شراعية عصرية للحفاظ على البيئة

وتقوم الشركة الناشئة بجمع القهوة المستعملة من المقاهي والمطاعم والمصانع ونقلها إلى مرفق إعادة التدوير, وهناك يتم تجفيف الأساس قبل إستخراج زيت القهوة, ثم يتم خلط زيت القهوة مع أنواع الوقود الأخرى لخلق الوقود الحيوي “B20″، والذي يمكن إستخدامه في حافلات الديزل دون تعديل.

وقالت الشركة على موقعها على شبكة الإنترنت: “إن البن المحمص عالي السعرات الحرارية يحتوي على مركبات قيمة، مما يجعلها مادة أولية مثالية لإنتاج الوقود النظيف”.

مقالات قد تهمك ايضا  "UGLY Models" لعارضي الأزياء القبيحين فقط

وتبلغ تقديرات إنتاج البقول الحيوية في بريطانيا 500 ألف طن من القهوة سنويا، ومعظمها يتم التخلص منها في مدافن القمامة حيث يمكن أن تنبعث منها غازات الدفيئة الضارة. كما تبيع الشركة أيضا “سجائر البن”، التي تستخدم في المواقد كبديل للسجلات الخشبية.

وأضاف “كاي” أنه لا يوجد إتفاق رسمي لمواصلة إستخدام زيت القهوة في لندن، لكنه يأمل في العثور بسرعة على أسواق وتطبيقات جديدة. وقالت الشركة فى بيان مكتوب: “أن هناك إمكانات هائلة لهذا المشروع للتوسع فى الولايات المتحدة التى تشرب معظم القهوة على كوكب الأرض, حوالي 400 مليون كوب يومياً.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا