أسرع شاحنة في العالم كهربائية!

0
316
أسرع شاحنة في العالم كهربائية!
أسرع شاحنة في العالم كهربائية!

أعلنت شركة تسلا “Tesla” الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية في معرض “stand up room” الموجود بالقرب من سان فرانسيسكو، بالولايات المتحدة الأمريكية، عن أسرع شاحنة كهربائية في العالم.

وكانت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية قد وعدت بتقديم بعض الأخبار الكبيرة في شكل سيارة نقل “شبه شاحنة” طويلة المدى يمكن أن تغير أعمال الشحن في الولايات المتحدة. ولكن الشاحنة ذو الـ 18 عجلة كانت مفاجئة غير متوقعة, الرئيس التنفيذي لشركة “Tesla” “إيلون موسك” وصف الشاحنة “Roadster” بأنها أسرع سيارة في العالم.

مقالات قد تهمك ايضا  لوحة مفاتيح Gboard تتيح الكتابة بشفرة مورس

وسيتم نقل ما يقرب من 11 مليار طن من البضائع عن طريق الشاحنات هذا العام، أو ما يعادل الثلثين من جميع البضائع التي سيتم شحنها في جميع أنحاء البلاد، أما سيارات الديزل التقليدية ستقوم بنقل حصة كبيرة من البضائع.

ومع التصميم الهوائي بشكل كبير, الذي ادعى “موسك” أنه أكثر مقاومة للرياح من الـ “سوبر بوجاتي تشيرون”, كما يمكن أن لـ “Roadster” أن تصل إلى 500 ميل في الشحنة. في حين أن هذا أقل من الـ 1000 ميل التي يمكن للعديد من سيارات الديزل أن تقطعها في كل ملئة خزان.

مقالات قد تهمك ايضا  وصمة عار تضاف إلى صحيفة جوجل فما السبب

وبالنسبة للرحلات الأطول، تخطط تسلا لإنشاء شبكة من محطات “Megacharger” في جميع أنحاء البلاد – مثل الكثير من الشحنات الفائقة السرعة التي أقامتها لسيارات الركاب الكهربائية. وسيتمكن سائق الشاحنة من التوقف في المتوسط ​​كل ثماني ساعات أو نحو ذلك، وخلال فترة نصف ساعة من الراحة ستحصل على طاقة كافية للسفر لمسافة 400 ميل أخرى.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا