كيف تختار جهاز “لاب توب” مناسب؟

0
59
كيف تختار جهاز اللابتوب المناسب؟

لقد أصبحت أجهزة اللابتوب من الأجهزة الضرورية في حياة كل منا التي لا يمكننا الاستغناء عنها. ونتيجة لذلك أصبحت الشركات المصنعة تتنافس في انتاج أجهزة اللابتوب ذات المميزات الخاصة، مما نتج عنه ازدحام السوق بالعديد من أجهزة اللابتوب المختلفة والمتنوعة.

الأمر الذي يسبب الحيرة لكل من يرغب في شراء جهاز لابتوب جديد. لهذا سوف نعرض لكم أهم معايير اختيار جهاز اللابتوب التي من شأنها ان تساعدكم في اختيار الجهاز المناسب لكم.

أولاً: الهدف من استخدام جهاز اللابتوب:

عليك تحديد الهدف من شرائك الجهاز. هل تحتاج امكانيات قوية للقيام بأعمال متطلبة مثل البرمجة والجرافيكس والألعاب، أم تحتاج الجهاز لأعمال خفيفة مثل تصفح الويب وأعمال الكتابة والدراسة.

ثانياً: المكونات الداخلية للجهاز:

المكونات الداخلية للجهاز هي التي تحدد كفاءة الجهاز ومن أهمها:

مقالات قد تهمك ايضا  لأول مرة.. ناسا تغزو الشمس

الشاشة: عليك أن تحدد نوع الشاشة (LCD، أو LED، أو AMOLED)، وحجم الشاشة (12.1- 15.1 بوصة)، ودقة الشاشة (HD، FHD، 4K) التي تحتاجها.

القرص الصلب (Hard disk): هي القطعة التي يتم تخزين كل البيانات عليها، وتتراوح سعتها من 80 جيجابايت إلى 1 تيرابايت وأكثر. ويعتبر القرص الصلب بمساحة 250 جيجابايت مناسب للاستخدام المتوسط، ويمكنك اختيار سعة أكبر للاستخدام الأكثر كثافة.

الذاكرة العشوائية (RAM): هي التي تحدد سرعة أداء الجهاز، وتتراوح ما بين 1 جيجابايت حتى 32 جيجابايت. وكلما زاد حجم الذاكرة، كلما كان أداء الجهاز أفضل. وتعتبر الذاكرة بحجم 4 جيجابايت مناسبة للاستخدام المتوسط، ويتم زيادتها بزيادة ضغط العمل.

 

المعالج: هو عقل الجهاز الذي يعمل على معالجة وتوزيع البيانات. وأفضل أنواع المعالجات هى Intel Core، وأنواعها i3، و i5، وi7. ويعتبر المعالجCore i3 مناسباً للأجهزة المتوسطة.

مقالات قد تهمك ايضا  أشهر ماركات السيارات العالمية ومعانيها

معالج الرسومات: هو المسؤول عن تشغيل الجرافيك على الجهاز. وأفضل معالجات الرسومات هي AMD و Nvidia لأنها تستخدم أحدث تكنولوجيا التشغيل.

البطارية: عمر البطارية من أهم مميزات جهاز اللابتوب والتي تكون مزعجة في معظم الاحيان. ويتراوح عمر البطارية بين أنواع البطاريات التي توفر 2.5-3.5 ساعة، والبطاريات التي توفر 6-7 ساعات من العمل. اختر منها ما يناسب استخدامك.

من الجيد أيضاً الانتباه إلى بعض المميزات الإضافية مثل خفة الوزن، وسهولة الحمل والتنقل، الشكل الجذاب، الهيكل المتين، الاستهلاك الاقتصادي للطاقة، أنظمة التبريد، صغر الحجم، وغيرها من المميزات التي تمتحك أفضل تجربة استخدام.

مقالات قد تهمك ايضا  مراجعة هاتف Samsung Galaxy S9

ثالثاً: السعر: يختلف سعر جهاز اللابتوب بناء على نوع الماركة المنتجة له والمواصفات الداخليه للجهاز. إن كنت لا ترغب في دفع مبلغ كبير، ستجد أن بعض الماركات لديها أجهزة مخصصة لأصحاب الميزانيات المنخفضة.

ويفضل عند الشراء أن تشتري من أماكن البيع المعتمدة حتى تضمن أنك تدفع السعر الفعلي للجهاز دون أية زيادة من البائع، ولكي تحصل على شهادة الضمان التي تمكنك من الحصول على خدمة الدعم بعد البيع.

رابعاً: الماركة التجارية: اختيارك للماركة التجارية التي تصنع أجهزة اللابتوب من الأمور المهمة لأنك تحصل على خدمات الدعم بعد البيع من الشركة إذا واجهتك مشكلة مع الجهاز.

ومن أشهر الماركات المصنعة لأجهزة اللابتوب المتاحة في مصر: Dell، HP، Toshiba، Acer، Lenovo، وغيرها الكثير.

2015-03-07_19-48-23-660x330-300x150 كيف تختار جهاز "لاب توب" مناسب؟

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا