دبي تستقبل أكبر سفينة لنقل البضائع السائبة

0
19
تستقبل دبي في موانيها أكبر سفينة لنقل البضائع السائبة

تم استقبال أكبر سفينة لنقل البضائع السائبة في موانئ “دبي” السخنة، حيث أنها كانت تعبر إلى “البحر الأحمر” وتزور الميناء لأول مرة.

وذكرت شركة “موانئ دبي” العالمية أن السفينة تنتمي لفئة السفن العملاقة، وكان خط إنطلاقها من “مالطا”، ومحملة بالحديد، وحيث يصل وزنها لأكثر من 140 ألف طن.

وقد قامت الشركة قبل وصول السفينة ببعض أعمال المسح لقياس الأعماق وتصوير طوبوغرافيا الميناء، ليتم التأكد من مستوي عمق المياة ومدى كونه كافي من أجل إستقبال السفينة.

مقالات قد تهمك ايضا  مطعم جديد في دبي يستعين بنادلة روبوت لجذب الزبائن

وذكر “أجاي سينج” المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية “السخنة”: “أن استقبالنا لأكبر السفن لنقل البضائع السائبة يمثل نقلة نوعية لميناء السخنة، ويُعد وحصلة محصلة لتعاوننا المثمر والمتواصل مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس”.

وأضاف أيضاً: “ونتطلع لاستمرار تعاوننا الناجح مع شركائنا في إطار جهودنا الهادفة لزيادة طاقاتنا التشغيلية بمواني دبي العالمية، بما يساعدنا في دعم حركة التجارة العالمية المتنامية.”

مقالات قد تهمك ايضا  البضائع السعودية تسحب البساط من البضائع الإيرانية في العراق

وقد كانت “موانئ دبي” قد وقعت مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في أواخر الشهر الماضي على اتفاقية من أجل البدأ في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع منطقة “السخنة” العالمية، حيث مساحة 30 كيلومتر مربع.

وقد كان هذا التوقيع في إطار اتفاقية الشراكة التى بينهم، حيث كانت في مدينة “شرم الشيخ” خلال منتدى الشباب بنوفمبر 2017.

مقالات قد تهمك ايضا  الإمارات الـ 12 عالمياً في الإقتصادات الواعدة للإستثمار

وقد اتفقوا على تأسيس شركة تنمية رئيسية وتكون شراكتها بين الطرفين، من أجل إقامة منطقة تنمية رائدة ومتكاملة في مساحة حوالى 75 كيلو مترمربع، و20 كيلومتر للمنطقة السكنية.

 

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا