حرب العملات الرقمية تشتعل.. فمن الرابح؟

0
45
حرب العملات الرقمية تشتعل فمن الرابح

يبدو أن خبر حظر “تويتر” لإعلانات العملات الرقمية مؤخراً كان القشة التي قسمت ظهر البعير، حيث أشعل الخبر فتيل الحرب المتعلقة بالعملات الرقمية، بين الرابطة الروسية للعملات الرقمية التي أعربت عن نيتها رفع دعوى قضائية ضد كل من شركتي “جوجل” و”ياندكس” محركي البحث الشهيرين، وموقعي التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك”، وبين الشركات المذكورة التي قامت بحظر إعلانات العملات الرقمية على صفحاتها.

مقالات قد تهمك ايضا  7 مزايا بتطبيق Signal للدردشة تجعله أقوى منافس لواتس آب

ونقلت وكالة “نوفوستي” يوم الثلاثاء, تصريحات عن ” يوري بريباتشكين” رئيس الرابطة قال فيها إن قرارات الحظر الصادرة أثارت موجة استياء في مجتمع العملات الرقمية، لاسيما ضد موقع “تويتر”، الذي أطلق عملته الرقمية الخاصة مؤخراً.

ومن وجهة نظر “بريباتشكين” فإن عمالقة الإنترنت قد انتهكوا بهذا التصرف قانون الاحتكار، حيث يرى أنهم قد اشتركوا في مؤامرة جماعية بهدف السيطرة على سوق العملات الرقمية.

مقالات قد تهمك ايضا  وجدت والدها بعد 30 سنة عن طريق الإنترنت

وتنوي الرابطة مقاضاة المدراء والمساهمين في هذه الشركات أيضاً، في حال ثبُت امتلاكهم محافظ رقمية، و أنهم فرضوا هذا الحظر لمكاسب شخصية.

ووفقاً لـ”بريباتشكين”، فإن الدعوى سترفع أمام المحاكم الأمريكية دون أن يحدد في أي ولاية، حيث قال إن الولاية لم تحدد بعد نظراً لاختلاف التشريعات من ولاية إلى أخرى.

مقالات قد تهمك ايضا  وصف المجموعات.. ميزة جديدة من واتساب

جاءت هذه الخطوة على إثر إعلان “فيسبوك” و”جوجل” و”تويتر” ً حظر إعلانات العملات الرقمية مؤخراً, بحجة المخاطر التي تعرض المستخدمين لعمليات احتيال.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا