“فيسبوك” متورط في المزيد من انتهاك الخصوصية

0
77
فيسبوك ينتهك مزيدا من الخصوصية

من الواضح أن الأزمة التي يمر بها “فيسبوك” ليست على وشك الحل قريباً، فبعدما تكبدت الشركة مليارات الخسائر في البورصة على أثر فضيحة خرق بيانات 50 مليون مستخدم لصالح حملة “ترامب” الانتخابية.

أضاف اكتشاف بعض مستخدمي المنصة، أن الموقع قام برصد كل الاتصالات التي أجروها من هواتفهم، ليس هذا وحسب بل إن رسائلهم التي بعثوا بها قد تم رصدها أيضاً.

مقالات قد تهمك ايضا  أزمة ثقة بعد فضيحة نيسان

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي قد اشتكوا من تخزين موقع “فيسبوك” معلومات مفصلة عن أرقام الهواتف الخاصة بأصدقائهم وأعياد ميلادهم.

تقول “ديلان مكاين” (مستخدمة “فيسبوك” منذ أعوام)، إنها اكتشفت تسجيل الموقع لكافة الاتصالات التي أجرتها والرسائل التي بعثت بها بين أكتوبر 2016 ويوليو 2017، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل إن عملاق التواصل الاجتماعي سجل تفاصيل دقيقة أخرى مثل مدة المكالمة وتوقيت إجرائها.

مقالات قد تهمك ايضا  جوجل تنشأ تطبيق للرد على محادثات الأصدقاء

فعندما يتقدم مستخدمو “فيسبوك” بطلب حذف حساباتهم في الموقع، يقوم الموقع بعرض رسالة تستفسر حول ما إذا كانوا يرغبون في الاحتفاظ بنسخة من معلوماتهم أم لا.

وتكون المفاجئة عند الحصول على هذه النسخة، حيث يظهر حجم المعلومات “المخيفة” التي قام “فيسبوك” بتخزينها، دون إذن مسبق من المستخدمين، وهو ما اعتبره المنتقدون انتهاكاً صارخاً للخصوصية.

مقالات قد تهمك ايضا  تفاصيل محاكمة "مارك زوكربيرج" مؤسس "فيس بوك"

على صعيد آخر فقد قدم “مارك زوكربرغ” مؤسس “فيسبوك” والمدير التنفيذي للشركة، اعتذاره مؤخراً لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم، وتعهد باتخاذ خطوات لحماية الخصوصية على نحو أفضل.

تأتي هذه الخطوة متأخرة من “زوكربرغ”, خاصة بعدما كشفت تحقيقات صحفية أن شركة “كامبرديج” الأميركية جمعت بيانات ملايين الأشخاص دون موافقتهم، بغرض التأثير على الانتخابات الرئاسية في 2016 بمساعدة “فيسبوك”.

 

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا