خد فكرة.. أخطاء شائعة في الديكور

0
40
أخطاء شائعة في الديكور

يرغب الكثير من الاشخاص بالقيام بتصميم منازلهم بأنفسهم واختيار الوان الجدران والسجاد والستائر والتفكير في أفضل وضع لترتيب الأثاث.

فتصميم المنزل من المراحل الممتعة والمحببة للكثيرين. ولكن قد تكون النتيجة غير مرضية حيث أنه للحصول على أفضل ديكور لا يكفي أن تكون مطلعاً على أحدث التصاميم والألوان الدارجة ولكن ينبغي معرفة الأساسيات لأن بعض الخطوات البسيطة قد تغير من شكل وإطلالة منزلك.

وإليكم أبرز الأخطاء الشائعة في ديكورات المنزل.

شراء قطع الأثاث لمجرد الاعجاب بشكلها الجمالي دون التفكير في الناحية العملية للاستخدام مما يؤدي في النهاية إلى عدم استخدامك لهذه القطعة أو الحاجة إلى استبدالها بأخرى عملية.

1-1-300x187 خد فكرة.. أخطاء شائعة في الديكور

المبالغة في وضع الاكسسوارات والتحف مما يؤدي إلى الشعور بالازحام وعدم الراحة النفسية في حين أن وضع قطعة فنية واحدة في الغرفة قد يكفي لإضفاء الأناقة والرقي المطلوب.

مقالات قد تهمك ايضا  العثور على أقدم رسالة في زجاجة مرمية في البحر

استخدام نفس نوع الاضاءة في كافة المنزل أمر غير مناسب. فمثلاً الاضاءة الخافتة مناسبة أكثر لغرف النوم لأنها تعطي جواً رمانسياً ولكنها ليست مناسبة في غرفة السفرة أو المعيشة.

2-2-300x193 خد فكرة.. أخطاء شائعة في الديكور

شراء قطع السجاد دون النظر إلى المساحة المطلوب تغطيتها. فيجب أن تجمع السجادة كل أثاث الغرفة معاً، لذا اختاري المقاس المناسب لحجم الغرفة والمساحة الفارغة التي يجب تغطيتها.

عدم تناسق الألوان بين غرف المنزل وبعضها، أو بين ألوان الجدران وقطع الأثاث، أو بين قطع الأثاث والسجاد أو الستائر. فكما تعلمون تؤثر الألوان على الحالة المزاجية للفرد، لذا يجب اختيار ألوان متناسقة مع بعضها ومريحة للعين وتعطي الجو النفسي المطلوب.

مقالات قد تهمك ايضا  الخل ... منظف ومطهر طبيعي لمنزلك

3-1-300x283 خد فكرة.. أخطاء شائعة في الديكور

اهمال التفاصيل الصغيرة التي بإمكانها إحداث فرق كبير في الشكل العام للمكان مثل بعض النباتات التي تعطي شعور بالبهجة أو اللوحات الفنية التي تعطي احساس برقي الذوق العام أو الصور العائلية التي تعطي شعوراً بالدفء والحميمية للمنزل أو المرايا التي تعطي مزيد من الاتساع للغرف وخاصة التي لا يوجد بها اضاءة كافية.

4-1-300x200 خد فكرة.. أخطاء شائعة في الديكور

الأسلاك المبعثرة في أكثر من مكان في الغرفة تعطي شعوراً بالفوضى، لذا من الأفضل اخفاء هذه الاسلاك بطرق فنية مبتكرة بحيث تضفي أناقة على الغرفة بدلاً من أن تضيع من جمال الشكل العام للمكان.

اختيار ألوان الحائط قبل ألوان الأثاث يجعلك مقيداً في اختيار قطع الاثاث المناسبة، وقد يكون من الصعب العثور على قطع أثاث بدرجات مناسبة. لهذا من الأفضل أن تختار الأثاث أولاً ثم تختار درجات مناسبة له للجدران لأن مطابقة ألوان الجدران مع ألوان الأثاث أسهل بكثير.

مقالات قد تهمك ايضا  ترتيب ثلاجتك بشكل صحيح يضمن سلامتك

5-300x148 خد فكرة.. أخطاء شائعة في الديكور

استخدام عدد كبير من الاطارات واللوحات الفنية على الحائط الواحد مما يعطي شعوراً بالازدحام وعدم التناسق. بدلاً من ذلك، يمكنك وضع عدد قليل منها وبأحجام مناسبة لعرض الحائط وفي أماكن مناسبة للرؤية ليست مرتفعة جداً ولا منخفضة جداً بحيث تعطي التأثير الجمالي المطلوب دون تكلف وعناء.

استخدام الكثير من الوسائد على الأريكة أو السرير يسبب فوضى ولا يترك مساحة كافية للجلوس عليها. الأفضل هو استخدام عدداً مناسباً بحيث تكون ظاهرة ومندمجة مع بقية قطع الأثاث الموجودة في الغرفة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا