10 فوائد رائعة للشوكولاتة الداكنة “المرة”

0
24
10 فوائد رائعة لالشوكولاتة الداكنة المرة

الشوكولاتة على عكس ما تعرفون تماما فهى غذاء مفيد جداً، خاصة الشوكولاتة المرة فأن ما تحتويه من مكونات يكون جيداً جدا للعديد من الأمراض. ومن أجل أن نقنعك بهذا نقدم لك 10 فوائد رائعة للشكولاتة المرة.

تقلل من مخاطر الإصابة بالشلل

تبين أن النساء اللواتي يستهلكن على الأقل 45 جرام من الشوكولا المرة في اليوم، تقل مخاطر إصابتهم بالشلل مقارنة بالنساء الأخريات.

تقوي القلب

استهلاك كمية منتظمة من الشوكولاتة المرة يساعد على تقليل الكوليسترول الخبيث ويساعد على خفض ضغط الدم. ولذلك، فإن أولئك الذين يستهلكون الشوكولاتة المرة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب أكثر من غيرهم.

مقالات قد تهمك ايضا  54 ساعة كافية لبناء منزل  

تعطيك أحساس بالشبع

تعطي الشوكولاتة المرة الشعور بالشبع بسبب الألياف التي تحتوي عليها، كما يتضح أنه منتج يمكن تفضيله لأولئك الذين يريدون إنقاص وزنهم. وأن استهلاكها بشكل يومي يعمل على تخفيف الضغط والإجهاد، يكفي أن تنتبه للكمية التي تستهلكها!

تحارب مرض السكر

وقد أظهرت الدراسات أن تناول الشوكولاتة المرة في كثير من الأحيان يعمل على محاربة مرض السكر، حيث يمكن زيادة مقاومة الأنسولين بفضل الشوكولاتة.

مقالات قد تهمك ايضا  عالم خالي من الشوكولاتة..!

صديقة للبشرة

10-فوائد-رائعة-لالشوكولاتة-الداكنة-المرة-1-300x199 10 فوائد رائعة للشوكولاتة الداكنة "المرة"

الشوكولاته المرة الغنية بالفلافونويد قادرة على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كما تُظهر أيضاً تأثير مضادات الأكسدة.

تعمل على تخفيف السعال

حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من محتوى الثيوبرومين، فأن لها تأثير فعال على خلايا الدماغ التي تسبب السعال.

لها تأثير فعال على الصحة النفسية

في حالة الشعور بالضيق أوالتوتر والاضطرابات المعنوية، فأن كمية معينة من الشوكولاتة قد تكون مفيدة جدا لك، هذا سيجعلك تشعر بأنك أفضل وأكثر راحة.

زيادة الدورة الدموية

مقالات قد تهمك ايضا  التوت يقلل من الإصابة بأمراض القلب

الشوكولاتة المرة التي تمنع تخثر الدم، هي غذاء فريد ومميز لزيادة الدورة الدموية.
ومن المعروف أنها تُظهر تقريبا نفس التأثير مع الأسبرين.

مفيدة للعيون

من المعروف أن الشوكولاتة المرة التي تسرّع الدورة الدموية إلى الدماغ وفقاً للدراسات والاختبارات، فأنها ستفيد أيضاً شبكية العين، وفي هذه الحالة سيكون لها تأثير هام على صحة العين.

تساهم في تطوير الذكاء

تعادل نفس معدل كمية الدم المتجه إلى الدماغ، لهذا السبب يمكنكم ترجيح الشوكولاتة المرة لأنها تعمل على زيادة الدورة الدموية.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا