باعت كل أشياءها وخرجت في جولة حول العالم

0
32
باعت كل أشياءها وخرجت في جولة حول العالم

“ياغمور أرات” تركية الجنسية وصاحبة ال 25 عاماً، كانت تعمل مهندسة تخطيط للمدن في شركة خاصة، الأن هى رحالة خرجت في جولة حولة العالم بمفردها.

بعد تخرجها من الجامعة سافرت إلى أوروبا بتذكرة “Inter Rail”، ثم تعلقت بالسفر فأصبح بالنسبة لها كالفيروس. حيث كانت تفكر كيف كانت حياتها عبارة عن أعمال مملة ورتيبة، فأستقالت من وظيفتها، وخرجت فى جولة مصغرة في آسيا.

وعندما عادت منها كانت تستحوذ عليها دائما فكرة الخروج في جولة حول العالم، فقامت ببيع منزلها وكل ما تملكه من أشياء، وقامت بتسوية كل أمورها للخروج في هذه الجولة.

وكانت المحطة الأولى للمغامرة هي اليابان، وهي تتنزة عن طريق تنقلها، وإنفاقها اليومي هو فقط 38 ليرة تركية، اى ما يعادل 168 جنية مصري في المتوسط.

سُلت ياغمور: كيف بدأت قصة سفرها؟

بعد أن أنهيت الجامعة سافرت إلى أوروبا عن طريق “Inter Rail”، وتجولت بها في ثمان بلدان، و18 مدينة. قمت بتجربة أشياء جميلة جداً، والأهم أننى تعلمت. أشعر شعور جيد جداً لكوني أتعلم دائما. إلى الأن سافرت إلى 15 دول في أوروبا، و8 في أسيا، وواحدة أيضا في أفريقيا.

مقالات قد تهمك ايضا  Messenger للأطفال من فيس بوك

كونك خريجة جديدة ذو ميزانية محدودة، لم يُشكل عائقا في مسألة سفرك؟

مع الأسف كان عائقا وصعب في كثير من الأحيان، فقد نمت في محطة القطار واضطررت للبقاء في الشارع، لأول مرة حاولت التكييف على كل شئ وحدى في دولة لا أعرفها، كنت لم أعش شيئاً مثل هذا مسبقا.

فهل ممكن أن يستمتع الإنسان ببقائه في الشوارع؟ وكانت تعليقات الناس “هل أنت مجنونة؟”، وفي هذه اللحظة أدركت مدى حبي للسفر بكل جماله وصعوباته.

ماذا حدث معك عندما عدتى من سفرك من أوروبا؟

في بداية الأمر حاولت الأستمتاع بحياتي العملية والتكيف بشكل جيد، ثم بعد فترة بدأت أشعر أن حياة المدينة السريعة وتوفير المال لايشعرني بالسعادة.

-كل-أشياءها-وخرجت-في-جولة-حول-العالم-2-300x176 باعت كل أشياءها وخرجت في جولة حول العالم

فلاحظت أنه يجب على العمل سنة من أجل أخذ أذن بإجازة طويلة، سنة كبيرة عمل وأسبوع واحد فقط أجازة… ففكرت ماذا يمكني أن أعيش في أسبوع واحد فقط؟ كم سأخسر من الوقت؟ ومن ثم أستقلت من العمل.

وبعد ذلك عملت من فترة لأخرى “فري لانسر”، وكنت أنفق المال الذي أوفره في السفر دائماً.

ما الذي ستفعلينه بعد ذلك؟

مقالات قد تهمك ايضا  تعرف على أدوات الإحصاءات الخاصة بالسوشيال؟!

لا أعرف تحديداً ما الذي سأفعله بعد التجول بكل هذا الكم من الدول، غالباً سأري بعض الأماكن في أسيا بعد أنتهاء جولتى في “اليابان”، وأفكر في الذهاب بعد ذلك إلى “جنوب أمريكا”.

ولا أعرف حتى الأن بعد ذلك إلى أين، فرحلتى ممكن أن تستمر سنتين أو محتمل أكثر، ليس لدي أى خطة فأنا أمضي في طريقي وحسب.

ما سبب أختيارك في بداية جولتك للعالم الذهاب لدولة “اليابان”؟

-كل-أشياءها-وخرجت-في-جولة-حول-العالم-3-300x169 باعت كل أشياءها وخرجت في جولة حول العالم

اليابان مدينة أمنة جدا… في الحقيقة في البداية فكرت كثيراً، وكنت سأذهب إلى “أستراليا” فمقارنة بالدول الأخرى يمكنني أن أكسب بشكل رائع فيها، لكن كما تعلمون كان صعب أمر الفيزا، وبعد ذلك قلت “اليابان!” وخرجت في طريق.

كيف تستقبل عائلتك عدم تخطيطتك لشئ؟

إلى الأن فأن عائلتي هم أكثر الداعمين لدي، في البداية كانوا يريدون مثل كل عائلة أن أحصل على عمل مستقر، وأتزوج وأعيش حياتي بعد ذلك، لكن رأوا أن ابنتهم مجنونة قليلاً.
أكثر منّ يفهمنى هو والدى ، فهو أيضاً يحب السفر والتخييم، أنا أتواصل معهم دائماً عن طريق الأنترنت.

ما الذي تأخذينه معك عند السفر؟

مقالات قد تهمك ايضا  تعرف على أدوات إعداد التقارير الخاصة بالسوشيال؟!

عند تخطيطى للسفر أتخذت قرار أن أتجول في البلدان خلال موسم الصيف دائماً، ملابس الصيف تخفف عليك عبء التنقل بشكل عجيب، فأخذ القليل من الملابس الثقيلة، فبما أنى أخرج للسفر لفترة طويلة فأحاول دائما أن أخذ أشياء خفيفة.
أدوية، اللاب توب، آلة التصوير، أشياء العناية الشخصية، جميعهم حوالى 8 كيلو فقط.
فكلما كانت أشياءك أقل، كلما كنت أكثر سعادة.

كيف أستطعت ضبط أمورك بميزانية محدودة؟

كنت قد بعت منزلي وجميع أشيائي قبل السفر، وبعيدا عن سعر التذكرة بدأت رحلتى ب 2500 ليرة تركية “آى ما يعادل 11.000 جنية مصري”، وبفضل خدمة شركة “كاوتش سيرفينج” استطعت الإقامة بدون أجر في منزل أحد العائلات المحلية.

وبسبب قربي من الناس أحصل على احتياجاتي الأساسية من الطعام بدون مقابل، في العادة أنفق يوميا ما بين 5 إلى 7 دولار “ما يعادل 88-123 جنية مصري”، وهذا المقدار في بعض الأحيان يصل إلى 10 دولار “175 جنية”.

وأخطط لاستكمال طريقي بواسطة أعمال “الفري لانسر”.

وأخيراً أنا أتعرف لنفسي أكثر أثناء سفري، وأستمتع بعمل كل شئ، أتعلم كل يوم جديد، وأتعرف على أُناس رائعيين، فليحيا السفر.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا