كيف يمكنك تجنب جفاف البشرة في فصل الصيف؟

0
35
البشرة

بشرتك هي عنوان جمالك، لذا يجب أن تحافظي عليها وتعتني بها لكي تبدو في أفضل حالة. وقد تصاب بشرتك بالجفاف في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة أو التعرض الكثير لأشعة الشمس.

وفضلاً عن فقدان الملمس الناعم، قد تصاب بشرتك بالتشقق والشحوب والتجاعيد أيضاً. وفيما يلي بعض الخطوات التي تساعدك في الحفاظ على جمال ونعومة بشرتك وترطيب جسمك خلال الصيف:

مقالات قد تهمك ايضا  تعرفى على فوائد الكراث

أولاً، الاكثار من شرب المياه والمشروبات الصحية التي تعمل على توفير احتياجات الجسم من السوائل التي يفقدها نتيجة التعرق أو التعرض المباشر للشمس ودرجات الحرارة المرتفعة.

لذا تناولي حوالي 3 ليترات من المياه على الأقل يومياً. كما يجب عليك استبدال المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية والشاي الأخضر حيث أن الكافيين يساعد على فقدان الترطيب من الجسم.

مقالات قد تهمك ايضا  تقنية حديثة لعلاج الأمراض المستعصية

ثانياً، ترطيب البشرة هو أفضل طريقة لتعويض الرطوبة المفقودة من الجسم.

من الضروري أن ترطبي جسمك بعد الاستحمام واستخدام المرطب الصباحي والليلي للوجه واليدين وكامل الجسم. ولا تنسي ترطيب مناطق الكوع والركبة لانهما الاكثر تعرضاً للجفاف.

ثالثا، تجنبي الصابون الذي يحتوي على الكحول أو الروائح العطرية، واستخدمي بدلاً منه الغسولات الطبية المناسبة لنوع بشرتك.

ولا تكثري من استخدام مقشرات البشرة التي تجهد البشرة وتتسبب في تشققها.ويفضل غسل الوجه مرتين صباحاً ومساءاً وعدم غسل الوجه واليدين بالصابون بشكل متكرر حتى لا تصاب البشرة بالجفاف.

مقالات قد تهمك ايضا  وجبات العشاء المتأخرة تزيد فرص الإصابة بالسرطان

رابعاً، تجنبي الاستحمام بالمياه الساخنة، واستخدمي المياه الفاترة، وجففي جسمك بالتربيت باستخدام منشفة قطنية ناعمة وتجنبي فركه حتى لا يتشقق الجلد. ثم استخدمى المرطب أو اللوشن أو زيت الأطفال لكي تحتفظي برطوبة جسمك.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا