6 أسباب للشعور المستمر بالتعب

0
25
الارهاق

إذا كنت تشعر بالتعب الدائم ومع ذلك تشعر بصعوبة في النوم على الرغم من محاولاتك المستمرة للنعاس، إذن ربما يكون هناك سبب آخر غير النوم عليك معالجته.

فوفقاً لمجلة “وومان” النمساوية فإن الشعور الدائم بالتعب له العديد من الأسباب غير قلة النوم، وتتنوع تلك الأسباب بين الجسدية والنفسية.

بعض الأسباب التي قد تكون السبب في شعورك الدائم بالتعب

النظام الغذائي الخاطئ:

قد يرجع التعب الدائم إلى اتبعاك لنظام غذائي خاطئ مثل التخلي عن وجبة الإفطار مثلاً، أو تناول وجبة غداء غنية بالدهون أو ثقيلة، كذلك الوجبات السريعة وتناول الحلوى بكميات كبيرة، حيث يتسبب كل ذلك في ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة وانخفاضها مرة أخرى بنفس السرعة.

مقالات قد تهمك ايضا  كلب شبيه بالبشر يكتسب شعبية كبيرة عبر انستغرام

ولذلك ينصح بوجبات إفطار متكاملة، وغداء خفيف بالإضافة إلى وجبات خفيفة صحية لمنح الطاقة.

ضوء النهار:

يعد ضوء النهار هو المحرك الأساسي للهرمونات المسؤولة عن النشاط مثل “السيترونين”. لذلك يجب التعرض لضوء النهار بشكل كاف لتجنب الشعور بالتعب.

قلة الحركة:

تساعد الحركة وممارسة الرياضة على تحفيز الدورة الدموية وبالتالي تنشيط الأيض والهرمونات. لذلك فإن ممارسة الرياضة بمعدل لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع سيقلل من التعب الدائم، وكذلك ممارسة الأنشطة الحركية خلال الحياة اليومية قدر الإمكان.

مقالات قد تهمك ايضا  نفوق نايجل "الطير الأكثر وحدة في العالم"

اختلال الروتين اليومي:

تتعود أجسامنا على الروتين، لذلك فإن أي إخلال بنظامنا اليومي الذي تعودت عليه أجسامنا، من شأنه أن يشعرنا بالتعب، لذلك ينصح بالنوم والاستيقاظ في نفس الوقت من كل يوم، مع العلم بأن كسر هذا النظام سيؤدي إلى الشعور بالتعب، حتى مع حصول الجسم على كفايته من النوم.

مقالات قد تهمك ايضا  سر جديد لحياة صحية.. كل ما تحتاج لمعرفته حول الثوم الأسود

نقص السوائل:

تتكون أجسامنا من نسبة كبيرة من الماء، فإذا حصل نقص في تلك السوائل فإن التعب هو أول العلامات التي تدلنا على هذا النقص.

الحزن والاكتئاب:

تؤثر الحالة النفسية في الجسم بشكل سيء والشعور بالتعب، هو علامة من علامات الاكتئاب لذا ينصح بالابتعاد عن كل ما يوتر الأعصاب، والعمل على تجنب القلق ومحاولة ممارسة الاشياء التي تجلب السعادة من أجل استعادة الطاقة والنشاط.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا