خد فكرة.. الحل الأمثل لعلاج تساقط الشعر

0
31
ماذا يمكنك أن تفعل لعلاج تساقط الشعر

هل أنتم ممن يعانون من تساقط الشعر؟ أو تشعر بأن شعرك أصبح أخف وأكثر تساقطاً؟ أو تشعر بتقصفه؟

إذا من المتوقع أن هذا المقال سيساعدك وستتغلب على هذه المشكلة..

تساقط الشعر من المشكلات التى نواجهه جميعا ونعاني منها رجال ونساء على حداً سواء، ونبقي في حيرة لإيجاد طرق علاج طبيعية لها، بدلاً من اللجوء إلى المستحضرات التجميلية أو المواد الغير صحية.

هناك وصفات تم تقديمها من قبل خبراء العناية بالشعر لعلاج تساقط الشعر بشكل سريع وصحي، وسنعرض لك بعضا منها:

وصفة هندية

وتتكون الوصفة من ثلاث ملاعق من “الأملج” المطحون، كوب من الماء، ثم نضعها على النار حتى تقل نسبة الماء إلى النصف، ثم نصفى الخليط من اى شوائب زائدة، ويترك حتى يبرد.

مقالات قد تهمك ايضا  تعاطف كبير في هولندا مع بقرة

ثم نقوم بإضافة عصير بصلة مبشورة، وتضع الخليط على فروة الشعر والشعر كامل،  وتقوم بالتدليك وتتركه لمدة ساعة كاملة، وتكرر العملية مرتين في الأسبوع لمدة من شهرين إلى ثلاث شهور، وسترى نتائج مبهرة.

وصفة أرواق الجوافة

حسب ما صرح به الباحثين في علوم الطب البديل فإن “أوراق الجوافة” أفضل علاج طبيعي لمشكلة تساقط الشعر، حيث يُذكر أن استخدام أوراق الجوافة بشكل منتظم يعمل على تسريع عملية نمو الشعر، وتقليل معدل التساقط، حيث تحتوى على كمية عالية من فيتامين B.

مقالات قد تهمك ايضا  14 نوع طعام مهما تناولت منها لن يزيد وزنك!

واستخدامها بسيط وسهل للغاية، قم بغلي بعضاً من “أوراق الجوافة” في الماء لمدة تصل ل20 دقيقة، وبعد أن يبرد الخليط، قم بتدليك الشعر وفروة الرأس به، ثم اتركه لبضع ساعات ومن ثم قم بغسله.

وينصح العلماء بالقيام به قبل النوم، إذا أن النتائج يمكن أن تصبح أفضل إذا قمت به في هذه الفترة، حث أن مسام فروة الرأس تكون في حالة استرخاء، بالإضافة أن الدورة الدموية تكون في حالة استقرار في الضغط وفي حالة انتظام.

مقالات قد تهمك ايضا  خد فكرة.. طرق مبتكرة لإعادة تزيين الأحذية القديمة

قم بهذه الوصفة ولن تتخيل ما يمكن أن تفعلة أوراق الجوافة.

وصفة طبيعية من الزيوت

قم بخلط ملعقة زيت سمسم، وملعقة زيت أفوكادو، وملعقة من زيت الخروع، ومعلقة من زيت جوز الهند، وملعقة زيت لوز حلو، بالإضافة إلى ملعقة زبدة الشيا. ثم ضع الخليط على شعرك بشكل كامل من الجذور وحتى الأطراف.

وضع غطاء رأس بلاستيكعليه لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، ثم قم بغسل شعرك، ويمكنك استخدام الشامبو، وكرر هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع، وستسر بالنتائج.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا