خد فكرة.. شركة ” Dell” للأجهزة الإلكترونية

0
44
شركة Dell للأجهزة الإلكترونية

هي شركة أمريكية متخصصة في مجال أجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا. تقوم الشركة بتطوير وصناعة وبيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وأجهزة اللابتوب وملحقاتها، وأجهزة التخزين، والشاشات، ولوحات المفاتيح، وغيرها الكثير.

وهي تعتبر أكبر شركة بائعة لأجهزة الكمبيوتر وتوجد في قمة الشركات الأسرع نمواً في العالم.

أسس الشركة مايكل ديل في عام 1984 برأس مال لا يتعدى الألف دولار بفكرة بيع أجهزة الكمبيوتر إلى العملاء مباشرة.

وفي العام التالي، قدمت الشركة أول جهاز كمبيوتر من تصميمها ويدعى “تيربو بي سي” والذي يحتوي على معالج Intel 8088 وسرعة 8 ميجاهيرتز.

حققت الشركة ارباح اجمالية أكثر من 6 مليون دولار في السنة الأولى مما دفع مايكل، مؤسس الشركة، لافتتاح فرع في لندن وكانت أول شركة أجهزة كمبيوتر أمريكية توجد في انجلترا.

مقالات قد تهمك ايضا  مقارنة بين هاتفى LG G7 ThinQ وأوبو F7

ومع ثورة الانترنت بدأت الشركة ببيع أجهزتها على الانترنت حتى أصبحت Dell شركة متعددة الجنسيات ويعمل بها أكثر من 82 ألف موظف حول العالم.

تحتل الشركة المركز 35 بين أفضل 500 شركة حول العالم.

وأصبحت تمتلك الشركة عشرات مراكز التصنيع والتوزيع وتبلغ مبيعاتها الربع سنوية حوالي 15 مليار دولار سنوياً محققة أرباح حوالي 700 مليون دولار.

تعتبر شركة Dell اليوم واحدة من أفضل الشركات الالكترونية بالعالم.

تعتبر شركة ديل واحده من الشركات العملاقة فى مجال أجهزة الكمبيوتر بانواعها سواء مكتبى او لابتوب وخاصة في السوق المحلي المصري.

حيث يسعى الكثير من الاشخاص الى اقتناء هذه الماركة لثقتهم الكبيره بها. لهذا سوف نعرض لكم الفرق بين أجهزة اللابتوب من صنع Dell.

  • Dell Inspiron: يعتبر خط الشركة الرئيسي والأكثر انتشاراً. وهو يتميز بالشكل الرائع والسعر المنخفض.
  • هذه السلسلة مصممة خصيصاً للمنازل والمكاتب المنزلية لكي تلبي احتياجات الاستخدام اليومي العادي من تصفح الانترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو وكتابة النصوص والتصميم البسيط، … الخ.
  • وهي تعتبر النموذج الأكثر مبيعاً بسبب انخفاض أسعارها التي تتراوح ما بين 3500 إلى 5500 جنيه مصري.
  • Dell XPS : هذه السلسلة مصممة بشكل متميز يجمع بين الشاشة فائقة الدقة وجودة التصميم. وتتميز هذه الأجهزة بالأداء المرتفع في الألعاب والتصميم وتعديل مقاطع الفيديو.
  • فهي تجمع بين أناقة الشكل وقوة الأداء، وهي مناسبة لمحبي الالعاب الكثيفة ومصممي الجرافيك ومحرري الفيديوهات. إلا أنه مع هذه المواصفات القوية التي تتحمل ضغط العمل يأتي السعر المرتفع الذي يتراوح ما بين 6500 إلى 7500 جنيه مصري.
  • Dell Studio: وهي سلسلة جديدة تعتبر في المنتصف بين اصدارات XPS واصدارات Inspiron. فهي توفر مواصفات عالية وأداء جيد وشكل أنيق ولكن أسعارها متوسطة بين مجموعتين XPS و Inspiron بحوالى 4500 جنيه مصري.
  • وهي مناسبة في استخدام الوسائط المتعددة ولمن لا يستطيعون شراء اصدارات XPS.
  • Dell Vostro: هذه السلسلة مصممة لرجال الأعمال. فهي تتميز بقوة التحمل وجودة الأداء وطول عمر البطارية ولكنها تفتقر إلى اللمسة الجمالية والشكل الأنيق. ويبلغ سعرها حوالي 3500 جنيه مصري.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا