طرق بسيطة لتزيين مائدة الطعام

0
36
تزيين الطاولة

اقترب شهر رمضان الفضيل، وقريباً سوف نجتمع على موائده إما زواراً أو مضيفين، فشهر رمضان هو شهر العزائم الذي يجتمع فيه الأهل والأقارب، للسحور أو الإفطار وتتفنن فيه ربات البيوت في إظهار مواهبهن المطبخية ومهارتهن في تحضير ما لذ وطاب.

ومن أشكال حسن الضيافة، طريقة الاستقبال والتي لا تتوقف فقط على مقابلة ضيوفك بوجه بشوش، وإنما تتمثل في تفننك في إكرامهم، بطرق التقديم وتزيين وتعطير المنزل أيضاً.

وبما أن زيارات رمضان تنحصر في عزائم الفطور أو السحور، فإن تزيين المائدة بشكل جميل من الأشياء المهمة التي توحي بالدفء والترحاب، لذلك فسنقدم لك سيدتي بعض الطرق البسيطة لتزيين مائدتك.

أولاً: تزيين الطاولة

تزيين الطاولة مهم جداً لإضفاء مظهر مبهج وفاتح للشهية، إلى جانب أصناف الطعام المختلفة، وهو يدل على اهتمامك وتقديرك لضيوفك، وانشغالك براحتهم واسعادهم فالعين تأكل قبل الفم.

مقالات قد تهمك ايضا  الأطعمة الغنية بالألياف تقلل من التوتر

ليس من الضرورة أبداً شراء أدوات مائدة جديدة أو مفرش جديد فلا داعي للتكلف، فلمسات بسيطة مثل وضع وردة تحت كل كاس أو لف منديل المائدة بشكل مميز أو وضع إناء به ورد على المائدة، تكفي لإظهار اهتمامك وارسال البهجة لأجواء تناول الطعام.

ثانياً: تقديم المشروبات بشكل جديد

-الثلج-300x200 طرق بسيطة لتزيين مائدة الطعام

قومي بمليء قوالب الثلج بالماء وضعي في كل مكعب بعض بذور الرمان مثلاً والبعض الآخر شرائح الليمون، والبعض بعض أوراق الورد الطبيعية ثم قومي بتجميدها، وعند تقديم المشروبات قومي بتفريغ مكعبات الثلج في إناء واسع ثم قومي بوضع المشروبات المعلبة بين مكعبات الثلج للاحتفاظ ببرودتها لمدة أطول، وضعيها على المائدة سوف تعطي مظهراً جميلاً.

مقالات قد تهمك ايضا  إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة الأمير "محمد بن سلمان"

كذلك يمكن استخدام نفس الطريقة بوضع قطع فواكه منوعة ووضع قطع الثلج في إناء صغير ليستمتع ضيوفك بتجربة الماء المُنكه.

ثالثاً: المقبلات

يمكنك عمل تشكيلة متنوعة من المقبلات باستخدام التوست وقطاعات العجين فقط، فيمكنك تقطيع التوست بأشكال متنوعة وحشوه بحشوات مختلفة مثل: التونة، السالمون، الجبن بالزعتر، الجبن بالبقدونس، شرائح البيبروني والسلامي، شرائح لحم الرومي المدخن، كما يمكنك وضع عدة طبقات بنكهات مختلفة ومتجانسة، وتزينها بأعواد خشبية الخاصة بالمقبلات، مع الزيتون أو الطماطم الصغيرة أو أوراق النعناع، فقط أطلقي لإبداعك العنان وستحصلين على نتيجة مرضية جداً.

رابعاً: استخدام وصفات جديدة ومبتكرة

لا تستهيني أبداً بوجبة السحور، فمائدة السحور أيضاً يمكن أن تكون عامرة بالأصناف التي تظهر مدى براعتك في المطبخ، فيمكنك عمل اصناف وأصناف لا تحصى من المخبوزات.

مقالات قد تهمك ايضا  سامسونج تطلق على Galaxy note 9 اسم ولي العهد

كذلك تقديم أشكال من اللحوم المصنعة واللحوم الباردة، حتى البيض المسلوق يمكنك استخدامه بعدة طرق مبدعة تسر العين وتفتح الشهية، كذلك السلطات المتنوعة والزاخرة بالألوان تسر الناظرين فضلاً عن فوائدها الغذائية والصحية.

-سحور-300x200 طرق بسيطة لتزيين مائدة الطعام

استبدلي الخبز المعتاد بالخبز المنزلي، وجربي أنواعاً جديدة من الخبز مثل: خبز بالسمسم، خبز بالشوفان، ومئات الأصناف، التي تضج بها مواقع الطبخ وجميعها سهلة التنفيذ وبمواد متوفرة في كل منزل.

أما منتجات الأجبان فيمكنك تزيينها بالخضروات المختلفة وأوراق النعناع والجرجير والبقدونس، وكذلك التفنن في طريقة وضعها في الأطباق.

كانت هذه بعض النصائح البسيطة، التي يمكن أن تساعدك في تزيين مائدتك في العزائم بصفة عامة، نتمنى أن تكون قد نالت إعجابك وأن تستفيدي من تطبيقها.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا