أمراض جديدة تسببها السمنة للجسم.. تعرف عليها

0
27
السمنة وإكتشاف أمراض وتأثيرات جديدة لها على الجسم

إذا كنت ممن يعانى بالسمنة، فأنت معرض للإصابة بأكثر من 50 مرض مختلف، وهذه المشاكل الصحية تؤدي إلى الوفاة، وأمراض القلب، والسكري، والسكتة الدماغية وغيرها من الأمراض المزمنة.

صرح العلماء بأن السمنة تؤثر بشكل سلبي على حاسة التذوق، وحتى يتمكنوا من التأكد من هذا قاموا بإجراء بحث على الفئران ووجدوا أنها تؤثر بالفعل على حليمات التذوق فى اللسان، وهذا حسب ما أشارت إليه وكالة “أسوشيتدبرس”.

مقالات قد تهمك ايضا  مياه العبوات من ماركات عالمية عدة ملوّثة بالبلاستيك

وهذه الدراسة قامت بعد تساؤل باحثون في جامعة “كورنيل” الأمريكية عن ما إذا كان الأشخاص البدناء يتذوقون النكهات بشكل أقل كثافة من الأشخاص ذوي الأجسام الرشيقة.

ولذلك قاموا بتغذية فئران المختبر عن طريق نظام غذائي غني بالدهون، ليعمل على زيادة وزنهم فى وقت قصير، ثم قاموا بالنظر إلى حليمات التذوق لديهم بشكل دقيق.

مقالات قد تهمك ايضا  التلوث يتسبب في ارتفاع عدد المصابين بالسكري.

وأوضح الباحثون أن الفئران السمينة كان لديها حليمات تذوق بنسبة أقل 25% عن الفئران التى تتغذى بنظام غذائى عادي.

وأشار الباحثون إلى أن السبب يبدو كأنه التهاب متصل بالسمنة، والذي من الممكن أن يؤدى إلى وقوف التجدد الطبيعي لحليمات التذوق.

وأشارت دراسة أخرى أن الدهون في الجسم قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، حيث قد تتسبب فى تحويل خلية غير سرطانية إلى خلية سرطانية.

مقالات قد تهمك ايضا  دراسة جديدة تكشف الخصائص الفريدة للماء

وبالأخص الدهون الموجودة في منطقة البطن تنتج البروتين المحفز لنمو الورم بشكل كبير، وحسب الدراسة فإن السمنة ترتبط أيضاً بأنواع عديدة من السرطان، منها سرطان الثدي، وسرطان القولون، وسرطان البروستات، وسرطان الرحم، وسرطان الكلى.

لذلك حاول الحافظ على نفسك وأحرص على رشاقتك حتى تتمكن من عيش حياة أطول وأكثر صحية، ونرجو لك السلامة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا