5 خطوات لتحسين عمر بطارية اللاب توب

0
27
بطارية اللاب توب

أصبح الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية هذه الأيام من أساسيات الحياة العصرية، التي لا يخلو كل بيت على جهازين منه على الأقل إن لم يكن جهازين لكل فرد دون مبالغة.

وتتمتع الأجهزة المحمولة باختلاف أنواعها، بجميع مميزات وإمكانيات الكمبيوتر العادي الي جانب مميزات إضافية مثل الكاميرا، والبلوتوث، والواي فاي التي توجد ضمن مكونات الجهاز، إلا أن العيب الوحيد في الأجهزة المحمولة هو أن بطارياتها تضعف مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام.

إلا أننا اليوم سوف نقدم لكم بعض الطرق للحفاظ على عمر بطارية، حواسبكم المحمولة.

كيف تطيل عمر بطارية الكمبيوتر المحمول “اللاب توب”؟

مقالات قد تهمك ايضا  انستجرام يسمح للمستخدمين بنشر Stories من تطبيقات خارجية

1- إزالة الملحقات الغير مستعملة

عند استخدام “اللاب توب” يقوم البعض بإيصال بعض الملحقات مثل الفأرة ولوحة المفاتيح وغيرها من الملحقات، جميعها عوامل تؤثر على عمر البطارية وتستهلك طاقتها بشكل أسرع، لذلك فعند عدم وجود حاجة لاستخدام هذه الملحقات قم بفصل الملحق الذي لا تحتاجه لتوفير طاقة البطارية.

2- التطبيقات الغير ضرورية

كما الحال في الملحقات فإن البرامج والتطبيقات تؤثر أيضاً على استهلاك البطارية، لذلك عليك التأكد من أن التطبيقات التي تستخدمها فقط هي التي تعمل، كما أن عليك مراعاة أن بعض التطبيقات تعمل بشكل تلقائي بمجرد تشغيل الجهاز وتظل مصغرة في الخلفية ولإيقاف تلك التطبيقات، عليك بالنقر على Ctrl+Alt+Del لفتح قائمة مدير المهام ومن خلالها ستقوم بمعرفة التطبيقات التي تعمل وإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها.

مقالات قد تهمك ايضا  جوجل تنافس لينكد إن في توفير فرص العمل

3-  وضع التوفير

تشغيل وضع التوفير هو أحد الطرق التي تساعد في الحفاظ على عمر البطارية وتقليل استهلاكها، حيث يقوم بتنظيم وضبط هوامش استهلاك الطاقة في التطبيقات كما يعمل على تشغيلها بأقل قدر ممكن من الطاقة للحفاظ على عمر البطارية.

4- ضبط إعدادات اللاب توب

تستطيع القيام بضبط إعدادات جهازك فعندما تقوم باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح فإن الضوء الخلفي للوحة يعمل على استهلاك البطارية، لذا يجب ان تقوم بإطفاء الضوء الخلفي لها وبخاصة إذا كنت تعمل في مكان مضيء ويمكنك ايضًا القيام بخفض إضاءة الشاشة في فترات النهار مما يساعد في خفض استهلاك البطارية.

مقالات قد تهمك ايضا  صراع أبل وأمازون إلى التريليون

5- استخدام وضع السبات بدلاً من وضع الاستعداد

عند انشغالك قم بوضع الجهاز في وضع السبات بدلاً من وضع الاستعداد، حيث يعمل وضع الاستعداد على توفير الطاقة إلا أنه يستهلك بعضاً منها، بينما يوقف وضع السبات استهلاك الطاقة تمامًا ويحافظ على وضع النظام كما هو.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا