احتفالات “عيد الأم” حول العالم

1
77
عيد الأم

نحتفل اليوم بمناسبة خاصة ومميزة لكل أم، تنتظرها الأمهات من العام للعام لتشعر بامتنان الأبناء وحبهم، ويتفنن الأبناء في إظهار حبهم لأمهاتهم عبر التخطيط لهذه المناسبة الخاصة باهتمام، وبتقديم الهدايا التي تعبر عن حبهم وشكرهم لأمهاتهم على ما تقدمه من تضحيات ومجهودات لإسعاد أسرتها والحفاظ على راحة جميع أفرادها دون كلل أو ملل.

ولكن ترى هل تحتفل كل البلدان بعيد الأم، وما هي طرق الاحتفال في البلدان الأخرى، دعونا نلقي نظرة سريعة على طرق الاحتفال بعيد الأم أو “يوم الأم” حول العالم:

عيد الأم في اليابان

تحتفل اليابان بعيد الأم في يوم 2مايو من كل عام، ويتم عمل معرض للصور من تنفيذ الأطفال ويطلق عليه اسم (معرض أمي)، ويتم عرض الأعمال المعروضة في معرض “أمي”, خلال معرض آخر هو “المعرض المتنقل”, الذي سمي بهذا الاسم لأنه يتجول عبر الدول المختلفة.

مقالات قد تهمك ايضا  كيف تتعاملين مع الطفل السيء السلوك

عيد الأم في انجلترا

يعرف عيد الأم في انجلترا باسم Mother’s Sunday””, وهو يوم عطلة في المملكة، حيث يعتبر مناسبة خاصة، ويتم الاحتفال بعيد الأم في يوم الصوم الكبير لدى المسيحيين، ويتم فيه لم شمل الأسرة وصنع الحلويات وقوالب الكعك واحضار الزهور وبطاقات التهنئة تقديراً للأمهاتهم وتعبيراً عن الحب والامتنان.

عيد الأم في الهند

يطلق على عيد الأم في الهند “دورجا بوچا دورجا” وهو اسم الالهة التي تبعد عنهم الشر، يقوم فيه الأبناء بإرسال كروت معايدة لأمهاتهم ودعوات على الطعام وتقديم القرابين لآلهة أيضاً.

عيد الأم في إثيوبيا

يرتبط عيد الأم في إثيوبيا بنهاية موسم الشتاء إلا أنه ليس مرتبطاً بيوم محدد، ويقوم فيه الأبناء بحمل الهدايا والفاكهة للأمهات ويقومون بإنشاد أجمل الأغاني كما يقوموا بدهن أنفسهم بالزبدة.

عيد الأم فى يوغسلافيا

مقالات قد تهمك ايضا  في الصين.. طلبات الطلاق عبر تطبيق WeChat

يتم الاحتفال بعيد الأم في شهر ديسمبر لمدة 3 أيام، قبل احتفالات الكريسماس. في يوم الأحد الأول من ديسمبر، حيث يقوم الآباء بربط الأبناء حتى يعترفوا بولائهم وبعد ذلك يتم إطلاق سراحهم، وفي الأحد الثاني من ديسمبر يقوم الأبناء بتقييد الأمهات حتى تعطى لهم الحلوى والهدايا دليل على حبها، أما الأحد الثالث من ديسمبر فيحتفل فيه الأبناء بعيد الأب ويقوم الأبناء بتقييد الآباء ولا يطلقوا سراحهم إلا بعد أن يعدوهم بشراء ملابس جديدة.

عيد الأم في إسبانيا

يحتفل الإسبان بعيد الأم في يوم 8 ديسمبر لارتباطه لديهم بالاحتفال بتكريم السيدة مريم العذراء.

عيد الأم في أمريكا

يتم الاحتفال بعيد الأم في أمريكا في يوم 2 مايو، وهو يوم اجازة رسمية، ويقوم فيه الابناء بتقديم الزهور والهدايا كتعبير عن الحب لأمهاتهم في هذه المناسبة.

عيد الأم في كندا

مقالات قد تهمك ايضا  مستخدمي أدوية الضغط قد يصابوا بالسرطان

تحتفل كندا أيضاً بعيد الأم في يوم 2 مايو، ويأتي في المرتبة الثالثة بعد الكريسماس وعيد الحب، يقدم فيه الابناء لأمهاتهم الزهور وبطاقات التهنئة والهدايا تعبيراً عن الحب والتقدير لأمهاتهم.

عيد الأم في البلاد العربية

يحتفل المصريين بعيد الأم في يوم 21 مارس، وهو اليوم الذي اقترحه الصحفي علي أمين مؤسس جريدة الأخبار وأخيه مصطفى أمين الذين طرحوا فكرة الاحتفال بعيد الأم وأن يكون يوماً قومياً لكل أم.

يقدم الابناء للأمهات الزهور والهدايا تعبيراً عن حبهم مثل أغلب بلاد العالم، ويرتبط عيد الأم في مصر بأعياد الربيع ليتماشى مع فصل الخير والصفاء، وتم الاحتفال بأول عيد أم في عام 1956.

1 تعليق

اترك رد