تمارين منزلية لتحقيق اللياقة البدنية

0
30

هل أنت ممن يرغبون في الحفاظ على لياقتهم البدنية ولكن ليس لديك الوقت للذهاب إلى الصالة الرياضية؟

الآن بإمكانك الحفاظ على لياقتك البدنية من خلال بعض التمارين التي يمكنك تأديتها في المنزل يومياً صباحاً قبل ذهابك إلى العمل، ولن تستغرق منك دقائق معدودة.

إليكم أفضل خمس تمارين رياضية سهلة يمكن أدائها في أقل من عشر دقائق دون عناء:

  • تمرينات تقوم بها وأنت ما زلت في السرير:

قبل أن تنزل من سرير، يمكنك تأدية بعض التمارين البسيطة مثل ثني وفرد الركبة الذي يزيد من قوة عضلات الفرد والثني. كل ما عليك فعله هو ثني ركبتك نحو الصدر وأنت مستلقي على ظهرك لمدة 30 ثانية، ثم تكرار الأمر مع الركبة الأخرى.

  • تمرين البطن:
مقالات قد تهمك ايضا  المنزل الحاوية لمواجهة أسعار البناء المرتفعة

وهو يحافظ على عضلات البطن, ويتم اداء التمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر ورفع الرجلين مع الاستمرار في تحريكهما لأعلى واسفل ببطء مع المحافظة على استقامة الجسم. ويمكنك اداء نفس التمرين عن طريق الاستلقاء على الارض ورفع الجزء العلوي من الجسم ببطء الى ان يصل إلى الفخذين والعودة مرة اخرى.

  • تمرين الضغط:
مقالات قد تهمك ايضا  طريقة مذهلة لتجميل المنزل

هذا التمرين يعتمد على جميع أجزاء الجسم، لذا فهو من أهم تمارين اللياقة البدنية. يمارس هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرض من جهة الوجه، ووضع الكفين وأطراف القدمين على الأرض مع الحفاظ على كامل الجسم مشدوداً، ثم محاولة الهبوط بالصدر ناحية الأرض دون ملامستها والصعود مرة أخرى. يمكنك تكرار هذه الحركة 10 مرات لتقوية عضلات الذراعين و خاصة العضد.

  • تمرين ملامسة القدم:

يتم أداء هذا التمرين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم ثم الانحناء وملامسة القدم اليمنى بطرف اليد اليسرى، والعكس. يمكنك تكرار هذا التمرين عشر مرات مع كل جانب. وهو مفيد للياقة الجسم حيث يتم فيه تحريك اليدين والظهر بشكل سليم.

  • تمرين القرفصاء:
مقالات قد تهمك ايضا  إنييستا في الدوري الصيني لمدة ثلاث سنوات

يساعدك هذا التمرين على حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم. كل ما عليك فعله هو الجلوس فى وضع القرفصاء ثم القفز الى اعلى مع مد جسدك و يديك الى اعلى قدر المستطاع ثم العودة إلى نفس الوضعية وتكرار الأمر مرة أخرى.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا