نصائح لاختيار الملابس الصيفية

0
45
نصائح لاختيار الملابس الصيفية

إذا كنت ممن يعانون في أجواء الصيف الحارة وتنزعجين من رائحة العرق والحرارة الشديدة، إليك بعض النصائح لاختيار الملابس الصيفية المريحة:

أولاً، تجنبي الالوان الداكنة التي تمتص الحرارة مثل الأسود، والكحلي، والزيتي واختاري بدلاً منها الألوان الفاتحة كي تعمل علي عكس درجة الحرارة  مثل اللون الأبيض، الأصفر، البيج، الوردي، الأحمر، السماوي، الأزرق الفاتح، الأخضر الفاتح، الأرجواني الفاتح.

مقالات قد تهمك ايضا  9 نصائح للمبتدئين في ممارسة الرياضة

ثانياً، اختاري الملابس ذات النسيج الخفيف كالقطن أو الكتان أو الكشمير التي تمتص العرق وتمتاز بخفتها بحيث تجعلك لا تشعرين بالحرارة المرتفعة. واحرصي أن تكون ملابسك لا تحتوي على أية مواد قد تؤثر على جلدك أو تسبب الحكة أو الحساسية.

ثالثاً، اختاري الازياء المكونة من قطعة واحدة أو قطعتين مثل الفساتين الطويلة أو القمصان ذات الأكمام الخفيفة والتنورات الواسعة حيث أن ارتداء أكثر من قطعة يزيد من شعورك بالحرارة وعدم الارتياح.

مقالات قد تهمك ايضا  موجة شديدة الحرارة تضرب السعودية بداية من يوم الثلاثاء

رابعاً، بالنسبة للمحجبات ارتدي بندانة قطنية تحت الايشارب لكي يمتص عرق فروة الرأس ولا تصابين بالقشرة. ويفضل اختيار الايشاربات القطنية أو الشيفون أو الجل وعدم ارتداء أكثر من طبقة. ومن أنسب ربطات الحجاب المناسبة للصيف الاسكارف و التربون.

خامساً، لا تجعلي خزانتك تخلو من القميص الابيض المصنوع من القطن أو الشيفون، فهو يصلح لجميع الاوقات والمناسبات ويعطي مظهراً أنيقاً ويزيد من جاذبيتك.

مقالات قد تهمك ايضا  الاحتفال باليوم العالمي للغة الروسية

سادساً، ابتعدي عن ارتداء الملابس الضيقة مثل “البادي” حتى لا تشعرين بالحرارة الزائدة نتيجة احتكاكها بجسدك، واستبدليها بملابس فضفاضة وذلك لأن الأوعية الدموية تتمدد في فصل الصيف و الملابس الفضفاضة تسمح بدخول الهواء وتتيح لك حرية التنقل.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا