تقييم جهاز Dell XPS 13 9370 لعام 2018

0
61
تقييم جهاز Dell XPS 13 9370 لعام 2018

المميزات: تصميم جذاب، شاشة نابضة بالحيوية، أداء قوي، عمر بطارية جيد بشكل عام، لا يسخن أثناء العمل.

العيوب: لا توجد منافذ USB من نوع A- كاميرا الويب المحسنة لا تزال تنظر إليك من الأسفل.

الحكم: يقدم جهاز Dell XPS 13 9370 أداء قوي، وعمر بطارية كبير، وشاشة رائعة في هيكل أكثر رفعاً وأكثر جاذبية من أي وقت مضى.

المواصفات:

وحدة المعالجة المركزية: Intel Core i7- 8550U

نظام التشغيل: Windows 10

ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت ويمكن تحديثها إلى 16 جيجابايت

حجم محرك الاقراص الصلبة: 256 جيجابايت SSD

نوع محرك الاقراص الصلبة:SSD

حجم الشاشة: 13.3 بوصة

أقصى دقة وضوح: 3840 × 2160

دقة الوضوح الاصلية: 1920 × 1080

بطاقة الرسومات: Intel UHD Graphics 620

اتصال Wi-Fi: 802.11 a/b/g/n/ac

اتصال البلوتوث: بلوتوث 4.1

حجم لوحة التتبع: 4.1 × 2.3 بوصة

منافذ USB: 2

الضمان: لمدة عام واحد

الحجم: 11.98 × 7.88 × 0.46 بوصة

الوزن: 2.65 رطل

إن جهاز Dell XPS 13 يعتبر جهاز الكمبيوتر المحمول المفضل لدينا خلال السنوات القليلة الماضية وذلك بفضل شاشته الرائعة ذات الحواف القليلة جداً، ووزنه الخفيف، وتصميمه الأنيق.

فبعد مرور عدة سنوات على التزامه بنفس التصمميم، يمتلك جهاز Dell الرائد الآن تصميماً جديداً بأبعاد أرفع ولون أبيض وذهبي جميل.

ومن ضمن التحسينات الأخرى في جهاز XPS 13 9370 أنه يقدم شاشة بدقة 4K ، كاميرا ويب محسنة، دعم وحدة معالجة الرسومات الالكترونية، ونظام تبريد يجعل الجهاز يعمل بأداء أقوى وأكثر استمرارية.

إلا أنه كي تتمكن شركة Dell من جعل هذا الكمبيوتر المحمول أرفع، قامت بالتبديل إلى استخدام بطارية أصغر وتخلصت من منافذ USB من نوع A. نتيجة لذلك، يفضل بعض المستخدمين الإصدار القديم XPS 13 9360 الذي لا يزال معروضاً للبيع ويتم تشغيله بواسطة نفس وحدات المعالجة Intel Core من الجيل الثامن.

مقالات قد تهمك ايضا  آسوس تطلق هاتفاً منافساً يعمل لمدة يومين دون شحن

التصميم:

يتميز جهاز XPS 13 9370 باللون الجديد الابيض والذهبي بجانب تصميمه الأرفع والأخف وزناً مما سبق.

وهو متاح أيضاً باللون الاسود والفضي. وعلى الرغم من أن النسخة ذات اللون الأبيض تكلف أكثر قليلاً (50$ إضافية على سعر النموذج الاساسي) إلا أنك على الأرجح سترغب في شراؤها لأنها ببساطة مذهلة.

يصنع الغطاء والجزء السفلي من الألومنيوم ذو اللون الذهبي، بينما تصنع الجوانب البيضاء والسطح من ألياف سيليكا البلورية المنسوجة.

وبغض النظر عن اللون الذي تختاره، يعتبر جهاز XPS 13 أرفع وأخف من الجهاز السابق له. فهو يزن 2.6أخف من الجهاز السابق له. ر جهاز لومنيوم ذو اللون الذهبي، بينما عر النموذج الاساسي) إلا أنك على الأرجح سترغب في شراؤها لأن5 رطلاً فقط، ولا يتجاوز سمكه 0.46 بوصة.

من التحسينات الكبيرة التي طرأت على جهاز 9370 أن منافذ Thunderbolt 3 الموجودة بالجهاز تدعم توصيلات PCI ذات الاربع مسارات،وبالتالي يمكنك استخدام الكمبيوتر المحمول مع وحدة معالجة الرسومات الالكترونية لتشغيل الألعاب الكثيفة.

الشاشة:

تمتلك شاشة InfinityEdge ذات حجم 13.3 بوصة الموجودة في جهاز XPS 13 9370 حواف رفيعة جداً والتي تجعل الصور تبدو أكثر وضوحاً. وتقدم الشاشة سطوعاً وجودة ألوان ودقة مذهلة. حيث تبدو التفاصيل الدقيقة واضحة جداً مع الحفاظ على ظهور الألوان بشكل طبيعي حتى مع زاوية رؤية 90 درجة من الجانب الأيمن أو الايسر.

مقالات قد تهمك ايضا  أفضل 5 ساعات ذكية لعام 2018

الأداء:

من أجل هذا التقييم، قمنا باختبار نموذجين مختلفين من جهاز XPS 13 9370. يتميز النموذج المتقدمة بوحدة معالجة Core i7-8550U، وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت، ومحرك أقراص صلبة بمساحة 1 تيرابايت، وشاشة لمسية بدقة 4K.

بينما يمتلك النموذج العادي معالج Core i5-8250U، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، ومحرك أقراص صلبة بمساحة 256 جيجابايت، وشاشة غير لمسية بدقة 1080 بكسل. وقد عالجت النسختين كل شيء بدءاً من تصفح الويب وصولاً إلى تشغيل الألعاب الخفيفة وكتابة أجزاء هذا التقييم بشكل جيد دون حدوث أي خلل.

فنظراً لاحتوائه على اعداد حراري جديد مع مروحتين تبريد، وأنابيب حرارة مزدوجة، وعزل خاص للحرارة، يتمكن جهاز XPS 13 9370 من منع اختناق المعالج بقدر كبير مثل العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى. وبفضل نظام التبريد الجديد تمكنت أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه من تقديم أداء أفضل وأكثر استمرارية في المهام الطويلة.

عمر البطارية:

بغض النظر عن نموذج جهاز Dell XPS 13 9370 الذي تختاره، سوف تحصل على عمر بطارية فوق المتوسط، ولكن النموذج ذو الشاشة الغير لمسية بدقة 1080 بكسل يستمر في العمل لمدة أطول بعدة ساعات.

فقد استمر هذا النموذج لمدة 12 ساعة و37 دقيقة في اختبار عمر بطارية الكمبيوتر المحمول والذي يتضمن تصفح الويب المستمر عبر اتصال Wi-Fi. أما النموذج ذو الشاشة بدقة 4K فقد استمر لمدة 8 ساعات و53 دقيقة.

كاميرا الويب:

لقد غيرت شركة Dell موقع كاميرا الويب من اسفل الجانب الايسر للحافة إلى منتصف الجزء السفلي. وهي لا تزال “كاميرا أنفية” تنظر إليك من الأسفل ولكن مع وضع العدسة في المنتصف أصبحت تلتقط الصور بزاوية أفضل بكثير.

مقالات قد تهمك ايضا  سياسة التطفيش تنجح مع واتساب

وقد كانت جودة الصورة على مستوى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الراقية، وظهرت الألوان بشكل طبيعي، ولم يوجد سوى نسبة قليلة من التشويش في الخلفية.

البرمجيات:

لقد ملأت شركة Dell جهاز XPS 13 9370 بالعديد من الأدوات المفيدة وبعض البرامج المنتفخة. حيث يسمح لك برنامج Power Manager Dell بتعديل اعدادات النظام لتحصل على أفضل أداء، وأبرد درجة حرارة للجهاز، وأقل ضجيج لمروحة التبريد، أو تحقيق التوازن بين كل ذلك. بينما يتحقق برنامج Dell SupportAssist من صحة النظام، ويعرض معلومات التهيئة، ويساعدك على تنزيل برامج تشغيل جديدة. كما يتيح لك برنامج Dell remote Desktop التحكم في جهاز الكمبيوتر المحمول عن بعد من جهاز آخر.

الرأي النهائي:

بداية من الشاشة بدقة 4K الرائعة وصولاً إلى أداء الجهاز السريع والتصميم الرائع، توجد العديد من المميزات في جهاز Dell XPS 13 9370. وعلى الرغم من أن كاميرا الويب الموجودة في المنتصف ليست مثالية بعد، إلا أنها تمثل تطوراً هائلاً مقارنة بالكاميرا الموجودة على الجانب الايسر في النماذج السابقة.

كما أن قدرة الجهاز على العمل مع وحدة معالجة الرسومات الالكترونية يجعله خياراً ممتازاً للأشخاص الذين يفضلون لعب الالعاب المكثفة. فإذا كنت ترغب بأفضل مزيج من الأداء وسهولة الحمل والتصميم الجمالي، عندئذ يعتبر جهاز XPS 13 9370 مصمم خصيصاً من أجلك.

 

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا