كيف تبدأ مشروعك التجاري الأول خلال شهر

0
41
كيف تبدأ مشروعك التجاري الأول خلال شهر

هل لديك الرغبة في بدء مشروع تجاري خاص بك، ولكنك قلق من اتخاذك للخطوات الصحيحة الأمر الذي يصعب عليك الوصول إلى أهدافك؟

من المؤكد أنك ستواجه بعض التحديات أثناء إنشاء وتشغيل مشروعك.

فعلي سبيل المثال، قد تجد صعوبة في تحديد فكرة منتج مربحة، أو إنشاء مكتبك الأول، أو الحصول على قرض صغير لإنشاء مشروعك، ولكن بالطبع لا يجب أن تجعل الخوف من المجهول يعيق طريقك.

وإليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها حتى تشعر بالمزيد من الثقة عند بدء مشروعك التجاري:

  • معرفة التكلفة الاجمالية:

سيكون من السهل عليك إنشاء شركة إذا كنت تدري حجم النفقات المطلوبة. ووفقاً لوكالة تنمية المشاريع التجارية الصغيرة، فإن متوسط تكلفة بدء مشروع تجاري 30,000$ تقريباً.

بالطبع هذا متوسط التكلفة فقط؛ فبعض الصناعات تحتاج الكثير من النفقات أكثر من غيرها، وعلى العكس يمكنك انشاء مشروع تجاري على الانترنت مقابل بضعة مئات من الدولارات أو أقل.

مقالات قد تهمك ايضا  جوجل توجه ضربة قاضية لـ"بيتكوين"

لذا يجب عليك أن تقضي الكثير من الوقت في التحقق من التكاليف التي تحتاجها ليس فقط من أجل إنشاء مشروعك التجاري بل من أجل الحفاظ على استمرار عمله خلال السنة الأولى على الأقل أيضاً.

  • قم بعمل خطة تسويق

إذا كنت تمتلك أفضل منتج في العالم ولكن لم يكن لديك خطة تسويق جيدة لعرض هذا المنتج على الجمهور، فإنك ستفشل دائماً في تحقيق الأرباح المتوقعة.

لهذا يجب عليك وضع خطة تسويق منطقية مناسبة لمشروعك. ومن الطرق التي قد تستفيد منها جميع أنواع المشاريع التجارية: التواجد القوي على مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام استراتيجيات تسويق المحتوى الفعالة، وانتاج فيديو عالي الجودة حول المحتوى.

مقالات قد تهمك ايضا  النفط يرتفع مجدداً بعد انحسار القلق من التوترات التجارية

والطريقة الآمنة لتحقيق ذلك هي العثور على شخص محترف ليساعدك في تطوير أساليب التسويق التي تستخدمها.

  • قم بتوظيف أول موظف لديك

قد تجد نفسك قادراً على العمل بمفردك دون تلقي المساعدة من أي أحد لفترة من الوقت، ولكن أغلبية رواد الأعمال يجدون أنهم بحاجة إلى شخص لمساعدتهم في إدارة جميع مسؤوليات المشروع عاجلاً أو آجلاً.

وبما أن معدل البطالة في ازدياد والكثير من الأشخاص يبحثون عن عمل، يجب عليك أن تقدم عرض جذاب لجذب أفضل المواهب للعمل لديك.

وعلى الرغم من أن محاولة توظيف موظفين بأجر منخفض قد يبدو مغرياً، إلا أن توظيف الاشخاص المؤهلين فعلياً لمساعدتك على تنمية مشروعك يستحقون الأجر المرتفع.

  • ابحث عن مستشار

إن عملية إنشاء مشروع تجاري بمفردك تعتبر أمراً صعباً، فأنت لا تدري ما قد تواجهه من صعوبات.

مقالات قد تهمك ايضا  التعاون الاقتصادي في صلب زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر

لذا يجب أن تجد لنفسك مستشاراً ذو خبرة بمجال عملك تستطيع الاعتماد عليه في الاجابة عن أسئلتك، وتقديم النصح والارشاد، وتوفير الدعم لك في مراحل تطورك، ومساعدتك على تجنب الأخطاء الشائعة.

وفي النهاية، بدلاً من الجلوس في المنزل والتفكير في كيفية بدء مشروعك، يجب عليك أن تبدأ في اتخاذ الخطوات التي ستمكنك فعلياً من تحويل حلمك إلى حقيقة.

قد لا يحدث ذلك بين عشية وضحاها وقد ترتكب الكثير من الاخطاء في طريقك نحو تحقيق هذا الحلم، ولكنك في النهاية ستفتخر بالتقدم الذي أحرزته نحو إنشاء مشروعك التجاري.

 

اترك رد