تحديثات لـ “جوجل كروم” قريباً

0
145
تحديثات لـ
تحديثات لـ "جوجل كروم" قريباً

لقد واجهنا جميعاً بعض المواقع التي تعيد توجيهنا إلى مكان آخر بشكل غير متوقع. وهو عبارة عن تكتيك تستخدمه العديد من المواقع من أجل تحويل زيارات المواقع إلى وجهات غير مقصودة. وتريد شركة جوجل منع حدوث ذلك. حيث قامت شركة جوجل، كجزء من جهودها المستمرة لحماية المستخدمين على الويب، بالاعلان عن تعديلات جديدة في برنامج كروم “Chrome” سوف تحظر اعادات توجيه المواقع الغير متوقعة بالإضافة إلى النوافذ المنبثقة المزعجة.

تشير جوجل إلى أن واحد من كل خمسة تقارير مرجعية من مستخدمي كروم تذكر مقابلة نوع ما من المحتويات الغير مرغوبة. وتعهدت الشركة بإطلاق ثلاثة تدابير حماية جديدة في الاصدارات القليلة القادمة من أجل حظر هذه التصرفات الغير مرغوب فيها.

عادة ما تأتي هذه التوجيهات الغير ضرورية من محتوى تابع لجهة خارجية مضمنة في صفحة الويب حتى لو لم يكن مؤلف الصفحة يقصد إعادة توجيه زيارات الموقع. وسوف تقوم شركة جوجل في تطبيق كروم 64 بمنع صفحات الويب من إعادة توجيه مستخدميها إلى صفحة أخرى بمفردهم. وستقوم بدلاً من ذلك بعرض شريط معلومات لإبلاغ المستخدمين بأنه تمت محاولة إعادة توجيههم

يعتبر النقر على الرابط الجديد ليفتح في نافذة جديدة من النقاط الأخرى المزعجة للمستخدمين. فغالبا ما تنتقل الصفحة الرئيسية عندها إلى صفحة أخرى غير مقصودة. وترى جوجل هذا الأمر على أنه تحايل على خاصية منع النوافذ المنبثقة بها، ولذلك ستقوم بحظر هذه التوجيهات الغير مرغوب فيها في علامة التبويب الرئيسية في برنامج كروم 65. 

كما تعمد جوجل إلى تقييد الروابط المؤدية إلى المواقع التابعة لجهات خارجية ومتخفية في صورة أزرار التشغيل، وتركيبات شفافة على المواقع تلتقط جميع النقرات، وغيرها.

وسيتم اطلاق برنامج كروم 64 في مطلع العام المقبل حيث أنه الآن في مرحلة الاختبار التجريبي قبل الاصدار. كما أكدت الشركة من قبل أن هذا الاصدار من برنامج كروم سوف يقوم أيضاً بمنع التشغيل التلقائي للفيديوهات التي تحتوى على صوت.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا