“أيبو” أفضل صديق من سوني

0
163
"أيبو" أفضل صديق من سوني

قامت شركة سوني بعمل إصدار جديد من كلبها الآلي الشهير “إيبو”, والإصدار الجديد الذي تسوق له سوني يأتي مجهزاً برقاقة كمبيوتر قوية، شاشات OLED للعيون, والقدرة على الإتصال بشبكات المحمول. مثل الإصدار السابق، فضلاً عن إستجابته للأوامر الصوتية, ويمكن لأيبو أن ينبح، وأن يجلس ويهز ذيله أيضاً. فهو صغير بما فيه الكفاية ليتم حمله كما أن له حواف مستديرة لراحة أكثر. وتبدأ الطلبات المسبقة للشراء في اليابان فقط والتي تقدر بـ 198 ألف ين “1740 دولارا” الأسبوع الماضي، مع بدأ الشحنات اعتباراً من 11 يناير 2018.

مقالات قد تهمك ايضا  مسبار ناسا ينطلق للشمس بعد تأجيل إطلاقه أمس

الرئيس التنفيذي “كازو هيراي”، الذي كان يعمل على تحويل الشركة التي تتخذ من طوكيو مقراً لها منذ عام 2012، شجع المهندسين والمسوقين على التوصل إلى أفكار جديدة, من موزعات الرائحة الرقمية والطائرات بدون طيار التي تحلق ذاتياً، إلى أجهزة الاستشعار “D sensors 3” التي تستطيع رؤية العالم.

وقال “هيراى” فى مؤتمر صحفى عقد فى طوكيو: “أن مهمة سوني، وسبب وجودها، هو أن تكون شركة تحفز فضول الناس, أنا على قناعة بأن الروبوت الذي يمكن أن يتصل مع الأسرة، ويمنحهم الفرح، هو تجسيد لمهمة سوني”، وقد قامت سوني طلب تطوير “أيبو” قبل عام ونصف تقريباً.

مقالات قد تهمك ايضا  انتبه.. نظارات ال "3D" قد تعرضك للخطر

التغيير الأكبر هو أن النموذج الجديد سيكون أكثر ذكاءً وتفاعلاً مع مالكيها. وتستند هذه التكنولوجيا إلى العمل الذي قامت به شركة “كوجيتاي” التي تدعمها شركة سوني، وهي شركة ناشئة في كاليفورنيا تعمل على تطوير برمجيات الذكاء الإصطناعي التي تتعلم بإستمرار من التفاعلات في العالم الحقيقي.

ومن المفترض أن يكون “أيبو” أكثر من رفيق أو لعبة حيوانات أليفة، من مساعد شخصي “رقمي”، فكلمة “أيبو” تعني رفيق، أو الأصدقاء، باللغة اليابانية.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا