لماذا تطبيقات أبل هي الأفضل؟!

0
157
لماذا تطبيقات أبل هي الأفضل؟!
لماذا تطبيقات أبل هي الأفضل؟!

تفضل شركةأبل” “Apple” دائما ً الإنفراد بأسلوب خاص بها والذي يختلف عن باقي الشركات المنافسة, وبالطبع جزء خاص من هذا الإنفراد هو تطبيقاتأبلالتي تأتي مع كل جهازآيفون” أوماكولكن كثيراً ما يلجأ المستخدمين للبحث عن التطبيقات الخارجية, لتحل محل تطبيقاتأبل“, ربما لأننا نريد المزيد من الميزات, وربما لاجل التغيير فقط. وبالرغم من اختلاف الأسباب التي تجعل مستخدمي “أبل” يلجاون للتطبيقات الخارجية, إلا أن هناك أسباب عدة تجعلك تستخدم التطبيقات الخاصة بـأبل“.

استخدام تطبيقات خارجية قد يكون معقداً

أحد أهم الأسباب التي تجعلك تحرص على استخدام تطبيقات جهازك الاصلية هو أن خروجك عن استخدام تطبيقات “أبل” قد يعني خروجك من المنظومة ودخولك منظومة أخرى غير متوافقة بشكل كامل, فمثلاً عند استخدام تطبيقات جوجل المكتبية أو سحابة جوجل فإن الإمور تصبح أعقد قليلاً, فبرغم توفير جوجل لتطبيقاتأبلإلا إنها ليست متكاملة مع النظام كما هو الحال مع تطبيقات آبل لذا فقد أصبح عليك أن تتعامل مع منظومتين وتوفق بين استعمال هذا وذلك.

سبب آخر هو التحديثات التي تصدرهاأبللتطبيقاتها كل عام, من إضافات مميزة جديدة أو تحسين في التصميم سواء كانت هذه الإضافات صغيرة أو كبيرة.

تطبيقاتأبلأفضل لأجهزتها

هناك العديد من الفوائد لإستخدام تطبيقاتأبلالخاصة, فضلاً عن التكامل والتحديث المستمر فبعضها يؤدي بالفعل أفضل من منافسيها وبشكل أكثر سلاسة, وعلى سبيل المثال فإن سحابة جوجل ليست متوافقة تماماً مع أجهزةماكوآيفونحتى بعد تنزيل التطبيقات المخصصة, بينما سحابةأبل” لا تحتاج منك أن ترفع ملفاتك أو صورك أو أي شيء تريد الإحتفاظ به, فكل شيء على جهازك يتم رفعه تلقائياً على سحابةأبل“.

لماذا تدفع لقاء خدمة يمكنك الحصول عليها مجاناً

كما أنك عندما تستخدم التطبيقات المنافسة من مايكروسوفت وجوجل وغيرها فأنت تقنياً تحت رحمتهم, كما أن تطبيقاتهم غالباً لن تكون مجانية بالنسبة لك, بينما “أبل” تقدم أغلب تطبيقاتها مجاناً لمستخدميها, لأنهم قد دفعوا قيمتها مسبقاً ضمن ثمن الجهاز.

في النهاية أعتقد إنك بحاجة أن تفكر قبل أن تقرر هل حقاً تريد الاستغناء عن تطبيقات أبل ومميزاتها أم انك ستخوض في تعقيدات التطبيقات الخارجية لتشبع فضولك, وفي حال قررت ذلك فاعلم أن التراجع لن يكون سهلاً.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا