مخاطر السرطان تهدد جيل الألفية بسبب السمنة

0
64
مخاطر السرطان تهدد جيل الالفية بسبب السمنة
مخاطر السرطان تهدد جيل الالفية بسبب السمنة

مما لا شك فيه أن السمنة من أكثر الأمراض شيوعاً وأكثرها خطورة، وبالرغم من خطورتها إلا أن الكثير منا لا يوليها أي اهتمام.

ولكن يبدو أن مشكلة السمنة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار من الآن فصاعداً خاصةً لدى مواليد الألفية، حيث أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة أبحاث السرطان في بريطانيا أنجيل الألفيةيتجه لأن يصبح “الجيل الأكثر سمنة” على الإطلاق، وأضافت “إن هناك علاقة بين إصابة الأفراد اليافعين بالسمنة والإصابة بثلاثة عشر نوعاً من مرض السرطان”.

ورجح بحث أجراه مركز أبحاث السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية بأن 3 أرباع الجيل الذى ولد منذ عام 2000 فصاعدا سوف يعانون من السمنة عندما تصل أعمارهم الى 40 عام.

كما قامت صحيفةتليجرافالبريطانية بنشر بحث يوصل إلى نفس النتائج، مفاده أن فرص تعرض جيل الألفية لمشكلات مرتبطة بالوزن أكثر بكثير من الأجيال السابقة، وسيكون 74% من أبناء هذا الجيل عرضة للبدانة في منتصف العمر مقارنة ب 54% من الجيل الذي ولد في النصف الثاني من القرن العشرين .

وعلى ضوء تلك النتائج فإن مؤسسة أبحاث السرطان في بريطانيا تسعى للتعريف بالمخاطر الصحية المرتبطة بالسمنة، حيث قالت المتحدثة باسم المؤسسة “ليندا بولد” إن “الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم تضر بالخلايا”.

مقالات قد تهمك ايضا  احذر.. الشاي الساخن يسبب السرطان

وأضافت أن “هذه الأضرار قد تتراكم بمرور الوقت وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان بنفس الطريقة التي يسببها الضرر الناتج عن التدخين”.

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن جيل الألفية يعرف باتباع حميات غذائية تبدو صحية، إلا أنه ليس هناك أفضل من التقيد بنظام غذائي متوازن، موضحة أن الإكثار من تناول الفواكه والخضار وغيرها من الألياف الطبيعية مثل : الحبوب الكاملة وتفادي تناول الوجبات السريعة يعد أفضل طريقة للبقاء في صحة جيدة”.

مقالات قد تهمك ايضا  حيل للتغلب على شهيتكم للطعام أثناء الليل

وقال الأستاذ “راسل فينر” من الكلية الملكية لطب الأطفال إن ” هناك خطراً من أن تصبح زيادة الوزن المرء أمراً طبيعياً، لأننا نعلم أن العديد من الأشخاص لا يدركون بأنهم يعانون من السمنة المفرطة كما أنهم غالباً ما يكونوا غير قادرين على تصنيف بأن أولادهم يعانون من زيادة في الوزن أم لا”.

مقالات قد تهمك ايضا  العثور على حمام روماني ضخم في منطقة صان الحجر المصرية

وأشار إلى انخفاض معدلات التدخين بشكل كبير بين الشباب بسبب حملات التوعية التي ربطت بين التدخين والإصابة بمرض السرطان، لذا فعلينا التعريف بمخاطر السمنة وعلاقتها بالإصابة بالسرطان للوصول لنفس النتيجة”.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا