ألمانيا تمهد الطريق لحظر الديزل

0
29
ألمانيا تمهد الطريق لحظر الديزل
ألمانيا تمهد الطريق لحظر الديزل

تحدثت المحكمة الالمانية عن بعض سيارات الديزل التي تعرضت لضربة قاصمة لصناعة السيارات الرئيسية في البلاد التي قد تضطر الأن إلى إنفاق مليارات الدولارات لترقية أو استبدال الملايين من السيارات.

وفى قرار هام، حكمت المحكمة الإدارية الفيدرالية الألمانية فى لايبزيغ بأن مدينتى شتوتجارت ودوسلدورف الألمانيتان قد تمنعان مركبات الديزل من حركة المرور في المدن كوسيلة للحد من التلوث، ورفض الطعن في حكم المحكمة العليا.

وفي نهاية المطاف، يمهد الحكم الطريق أمام أي مدينة ألمانية لحظر المركبات القديمة من الديزل ويمكن أن تلهم تدابير مماثلة في المدن في جميع أنحاء أوروبا، وفقا للمحللين.

ومن المرجح أن يسرع الحكم الذي يراقب عن كثب زوال التكنولوجيا التي دفعها صانعو السيارات الألماني كعلاج شافي يوفر أداءاً قوياً للقيادة والاقتصاد في استهلاك الوقود وانبعاثات غازات الدفيئة المنخفضة ولكن قد تم التصديق عليها إلى حد كبير في أعقاب الانتشار الواسع للانبعاثات، منها فضائح الغش في فولكس واجن وغيرها من صانعي السيارات.

مقالات قد تهمك ايضا  تناول أطعمة أقل لا يساعد على فقدان الوزن

فيما تعرضت المستشارة الألمانية “انجيلا ميركل” لضغوط في أعقاب حكم إقامة لوائح اتحادية لتجنب ما حذرت به جماعات الضغط في صناعة السيارات من المخاطرة بأن تصبح “خليط من القواعد المتضاربة” في المدن في جميع أنحاء البلاد.

وقالت “ميركل” إنها ستجتمع مع رؤساء البلديات المحلية لتحديد أفضل مسار للعمل.

ودعت المجموعات البيئية الحكومة الاتحادية إلى وضع تشريعات تسمح للمدن بإصدار ملصقات لا تمنح إلا للمركبات التي تستوفي معايير الانبعاثات الحالية.

مقالات قد تهمك ايضا  "اللحوم النظيفة" ستغزو الأسواق مع نهاية العام

كما تبين أن أبخرة وقود الديزل، التي تتمتع بالإعانات الضريبية في جميع أنحاء أوروبا، أكثر ضررا بالصحة مما كانت عليه قبل سنوات.

وذكرت شركة السيارات الألمانية أن الأكثر تضررا سيكونون أصحاب السيارات القديمة التي لا تلتزم بمعايير الانبعاثات الأخيرة التي تسمى اليورو 6 التي تمثل 2.7 مليون فقط من 15 مليون سيارة ركاب ديزل على الطريق في ألمانيا.

ولفتت محكمة لايبزيغ إلى أن شركة “يورو 5 ديسيلز” التي تبلغ قيمتها 5،9 ملايين سيارة، لن تخضع للحظر حتى سبتمبر 2019. ولكن ما يقرب من 7 ملايين سيارة أخرى، يمكن أن تخضع للحظر في أي وقت.

وقال “ليام بوترورث” الرئيس التنفيذى لمورد السيارات “دلفي تكنولوجيز ليك” فى مقابلة أن قرار لايبزج لدعم حظر الديزل “سيسرع هذا الانخفاض”.

مقالات قد تهمك ايضا  إقبال على جناح مصر الخاص بالترويج للاستثمار فى روسيا

وأضاف أن شركات صناعة السيارات من المحتمل أن تتحرك بشكل أسرع لتحل محل محركات الديزل بمحركات البنزين والسيارات الكهربائية والهجينة.

وذكر السيد بوترورث أن دلفي قد بدأ بالفعل في تقليص حجم أعماله في مجال الديزل بشكل كبير وتوسيع نطاق تطوير محركات البنزين الصغيرة والتكنولوجيا الهجينة وحركة توليد الكهرباء الكهربائية.

وفي عام 2016، أيدت محكمة الدولة في دوسلدورف دعوى قضائية من قبل منظمة العمل البيئي غير الربحية بألمانيا وحكمت صراحة أن يسمح بحظر السيارات للحد من أكسيد النيتروجين، أو أكاسيد النيتروجين، والتلوث، وهو نتيجة ثانوية لانبعاثات الديزل.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا