“سهام الله” لحماية الأرض من أعداء الفضاء..!

0
63
سلاح فضائي مدمر يحمل إسم سهام الله
سلاح فضائي مدمر يحمل إسم سهام الله

سلاح فضائي مُدمر يطلق عليه”سهام الله”

قال “أناتولي زاتسيف” مدير عام “مركز حماية الكوكب” بصفته مركزاً للشراكة غير الحكومية، إن الأقمار الاصطناعية يمكن استخدامها لتوجيه بعض الكويكبات نحو العدو الافتراضي. كما أُطلق اسم “أسهم الله “على الأقمار الاصطناعية المخصصة لمكافحة الكويكبات والمذنبات.

وأوضح الخبير الروسي أنه من الممكن اختبار فاعلية سلاح حركي مثل “أسهم الله” في الفضاء، حيث يرمي بأسهم مصنوعة من “التنغستن”. أما تصنيع أجهزة الليزر القوية المخصصة لمكافحة الأجرام السماوية الخطيرة فلا يستبعد استخدامها المحتمل في ميدان القتال مع العدو الافتراضي.

مقالات قد تهمك ايضا  سيارة شرطة "متخفية" من فورد

كما أن هناك سلاح فعال آخر وهو ما يسمى بـ “تراكتور الجاذبية” وهو عبارة عن مسبار ثقيل بوسعه تغيير مسار جرم سمائي عند الاقتراب منه. وذلك بفضل تأثير جاذبية “التراكتور” عليه. أما استخدامه لأغراض عسكرية فيكون عن طريق  تغيير مسارات الكويكبات لتسقط في منطقة معينة من الأرض.

وأشار الخبير الروسي إلى أن الكويكبات يمكن أن تستخدم ضد العدو الافتراضي في حال امتلاك دولة واحدة أو مجموعة من الدول وسائل رصدها وأضاف إن هذا السيناريو غير مقبول. ولا بد من تبني اتفاقية دولية خاصة بهذا الشأن.

مقالات قد تهمك ايضا  رحلة سياحية إلى الفضاء قريباً..!

ويذكر أن فريقًا من العلماء الروس كان قد وضع نظامًا خاصًا بحماية الكوكب من الكويكبات والمذنبات وغيرها من الأجرام السماوية أطلق عليه تسمية “تسيتاديل” (القلعة).

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا