امرأة نائبة لوزير لأول مرة في السعودية

0
48

تمكين الشباب وتعيين امرأة في منصب رفيع بالوزارة هي أبرز ما ورد في المرسوم الملكي، حيث أجرى العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز” تغييرات في بعض القيادات العسكرية العليا وبعض نواب الوزراء في تعديل واسع النطاق، ويعتبر هذا التعديل نوعاً من تصعيد المسؤولين الأصغر سناً لمناصب هامة في مجالات اقتصادية وأمنية رئيسية، بهدف تمكين الشباب وضخ روح التجديد في الوزارات.

حيث نص المرسوم الملكي الذي نشرته وسائل الإعلام الحكومية على تعيين عدد من نواب الوزراء الجدد في الوزارات المتعلقة بالشؤون الاقتصادية والأمنية، بينهم “تماضر بنت يوسف” نائبة لوزير العمل والتنمية الاجتماعية، وهو منصب رفيع يندر أن تتقلده امرأة في المملكة، كما تم تعيين مجموعة من رؤساء البلديات الجدد.

مقالات قد تهمك ايضا  خطر محدق يهدد شبكات الإنترنت في العالم

وقد نص المرسوم على إنهاء خدمة الفريق الأول الركن “عبد الرحمن بن صالح بن عبد الله البنيان” رئيس هيئة الأركان العامة ليحل محله الفريق الركن “فياض بن حامد بن رقاد الرويلي”.

كما تمت ترقية اللواء الركن “فهد بن عبد الله بن محمد المطير” إلى رتبة فريق ركن وتعيينه قائداً للقوات البرية، وترقية اللواء الركن “مزيد بن سليمان بن مزيد العمرو” إلى رتبة فريق ركن وتعيينه قائداً لقوات الدفاع الجوي.

مقالات قد تهمك ايضا  جبل المدورة

وشملت الأوامر الملكية أيضاً تعيين ثلاثة نواب لأمراء المناطق من نسل كل من الأمير “أحمد” والأمير “طلال” والأمير “مقرن” أشقاء الملك “سلمان”، استرضاء لهم على ما يبدو إذ ربما شعر بعضهم بالتهميش في التغييرات التي طرأت بعد توليه العرش في 2015.

وقد تم تعيين أحدهم نائباً لأمير منطقة “عسير” وهو الأمير “تركي بن طلال”، شقيق الملياردير الأمير “الوليد بن طلال” الذي احتجز في الحملة الحكومية على الفساد وأطلق سراحه الشهر الماضي.

مقالات قد تهمك ايضا  أمور يجب تجنبها أثناء السفر لهذه البلدان

وعلق “أحمد الطويان” المحلل السياسي السعودي على القرارات الجديدة للتلفزيون الرسمي، قائلاً إن التعيينات الجديدة تضخ دماء جديدة في الحكومة المحلية كما تضع قادة شباناً في مناصب عسكرية كبيرة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا