تعاون جديد بين شاومي ومايكروسوفت في الذكاء الاصطناعي

0
50
تعاون جديد بين شاومي ومايكروسوفت في الذكاء الاصطناعي
تعاون جديد بين شاومي ومايكروسوفت في الذكاء الاصطناعي

بعد أن وقعت مايكروسوفت صفقة لاختبار ويندوز 10 على أجهزة شاومي في عام 2015، اشترى شاومي مجموعة من براءات الاختراع للمساعدة في تشغيل خدمات مايكروسوفت الأخرى على أجهزتها في عام 2016.

واليوم أعلنت الشركتان عن تعاونهما، حيث وقعت الشركتان مذكرة تفاهم في الإطار الاستراتيجي، للعمل بشكل وثيق في مجالات الحاسب الآلي في منظمة العفو الدولية.

وحتى الآن ركزت شاومي إلى حد كبير استراتيجية الهاتف المحمول في آسيا والمحيط الهادي، حيث كشف “غارتنر” أن شاومي وهواوي، يريدون زيادة حصتهما في السوق بالرغم من الانخفاض الموجود هذا العام.

مقالات قد تهمك ايضا  تعرف على أصغر هاتف محمول بالعالم

وهذه الصفقة تعلى من شأن شاومي في الغرب وتحديدا الولايات المتحدة الامريكية، والوصول بقيمة الشركة إلى 100 مليار دولار.

وعلى الجانب الأخر، فإن مايكروسوفت تهتم بشكل كبير جدا على أجهزتها الأخيرة، وخاصة بعد التعثرات الرئيسية في مجال المحمول.

وقال “هاري شوم”، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مايكروسوفت للأبحاث والذكاء الاصطناعي، في بيان له: “تعد شاومي واحدة من أكثر الشركات ابتكارا في الصين، وتزداد شعبيتها في مختلف الأسواق حول العالم.

مقالات قد تهمك ايضا  تطبيق للمكفوفين من مايكروسوفت

وأضاف: “إن قوة مايكروسوفت الفريدة وخبرتها في منظمة العفو الدولية، فضلا عن منتجاتنا مثل أزور، سوف تمكن شاومي من تطوير المزيد من التكنولوجيا المتطورة للجميع في جميع أنحاء العالم”.

وقال “وانغ شيانغ”، نائب الرئيس العالمي ورئيس الأعمال الدولية، لشركة شاومي في بيانه: “لقد كانت مايكروسوفت شريكا عظيما، ونحن سعداء لرؤية شركتي تعمق هذه العلاقة بمذكرة التفاهم الاستراتيجية”.

مقالات قد تهمك ايضا  افتتاح أكبر حقل للغاز الطبيعي في البحر المتوسط 

وفي الوقت نفسه، فإن هذه الشراكة تسمح لمايكروسوفت للوصول إلى المزيد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم الذين يستخدمون منتجات شاومي”.

وقال المتحدث باسم مايكروسوفت أنه لم يتم تقديم شروط مالية للترتيب في هذا الوقت.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا