الأنظمة الغذائية تفقد الوزن وتحمي القلب

0
46
الأنظمة الغذائية تفقد الوزن وتحمي القلب
الأنظمة الغذائية تفقد الوزن وتحمي القلب

قال الباحثون في دراسة إن استهلاك شكل غذائي نباتي يشمل البيض والألبان ولكنه يستثني اللحوم والأسماك قد يكون فعالا مثل نظام غذائي متوسطي للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ويعتبر النظام الغذائي النباتي هو نوع من أنواع الأنظمة الغذائية لكن يتضمن المنتجات الحيوانية مثل البيض ومنتجات الألبان ولكن يستبعد تناول اللحوم والأسماك.

ويشمل نظام غذائي متوسطي استهلاك الدواجن والأسماك وبعض اللحوم الحمراء وكذلك الفواكه والخضراوات والفاصوليا والحبوب الكاملة.

مقالات قد تهمك ايضا  دواء جديد يطيل العمر!

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة “فرانشيسكو سوفي”، الأستاذ في جامعة فلورنسا في إيطاليا “إن” الرسالة المنزلية في دراستنا هي أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية اللاكتوية والبيضية يمكن أن يساعد المرضى على تقليل مخاطر القلب والأوعية الدموية عن نفس نظام غذائي متوسطي منخفض السعرات الحرارية.

وأ ضاف “أن الناس لديهم أكثر من خيار واحد للحصول على نظام غذائي صحي للقلب”.

ووجدت الدراسة، التي نشرت في مجلة “سيركولاتيون”، أن اتباع نظام غذائي نباتي كان أكثر فعالية في الحد من الكولسترول، في حين أن الحمية المتوسطية أدى إلى تخفيضات أكبر في الدهون الثلاثية، وارتفاع مستويات التي تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، السكتة الدماغية.

مقالات قد تهمك ايضا  برك السباحة صيحات معمارية مذهلة وجنونية

وشمل البحث 107 مشاركين صحيين ولكن يعانون من زيادة الوزن، تتراوح أعمارهم بين 18 و 75 سنة، والذين تم تعيينهم عشوائيا لمتابعة ثلاثة أشهر إما اتباع نظام غذائي نباتي منخفض السعرات الحرارية، بما في ذلك الألبان والبيض، أو اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية المتوسطية لمدة ثلاثة أشهر.

وأظهرت النتائج أن الناس بعد السير على نظام غذائي قد فقدت حوالي أربعة أرطال من وزنهم بشكل عام، جنبا إلى جنب مع فقدان ثلاثة كيلوجرام من الدهون في الجسم.

مقالات قد تهمك ايضا  أمل جديد لمرضى التهاب المفاصل

كما أنها شهدت نفس التغيير في مؤشر كتلة الجسم، وهو مقياس الوزن في العلاقة مع الارتفاع.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا