انخفاض أسعار النفط بعد أسبوع قوي

0
40
انخفاض أسعار النفط بعد اسبوع قوي
انخفاض أسعار النفط بعد اسبوع قوي

تراجعت أسعار النفط بين المكاسب والخسائر على خلفية وقف الإنتاج في حقل نفط ليبي وانخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي مؤخرا بنسبة 1 سنت إلى 63.56 سنت للبرميل في بورصة نيويورك التجارية. انخفض مؤشر برنت، المؤشر العالمي، 7 سنتات إلى 67.24 $ للبرميل على أيس الآجلة في أوروبا.

وقد ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 7٪ على مدى الأسبوعين الماضيين، بعد بيع أكثر من 12٪ في بداية الشهر وسط مخاوف من ارتفاع إنتاج الصخر الزيتي في الولايات المتحدة.

وقال “دونالد مورتون”، نائب الرئيس الأول لشركة هربرت جيه سيمز، الذي يشرف على مكتب تداول الطاقة: “أعتقد أن السوق تبحث عن اتجاه مستدام.

مقالات قد تهمك ايضا  منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا

وأضاف: “اعتقد أن السوق متقدم قليلا على نفسه – كان لديه مسيرة جيدة جدا، وأعتقد أن الوقت قد حان للاستراحة.”

وقال “جان إيدلمان”، محلل السلع في شركة “إتش إتش نوربانك إيه جي”: “نظرا للوضع السياسي المستمر في ليبيا، فإن مستويات الإنتاج قد تظل متقلبة”.

وفى الوقت نفسه قالت إدارة معلومات الطاقة الامريكية أن كمية النفط الخام في المخزونات انخفضت بمقدار 1.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهى في 16 فبراير. وجاء الانخفاض المفاجئ في أعقاب أسابيع من مخزونات الخام في الولايات المتحدة، بسبب انخفاض الأسعار.

مقالات قد تهمك ايضا  انخفاض سعر بيتكون لأول مرة منذ 11 أسبوعاً

وقال “ستيفن برينوك”، المحلل في شركة الوساطة النفطية (بم أويل أسوسياتس Ltd.): “انخفض إجمالي مخزونات النفط التجاري الأمريكي في وقت لاحق دون متوسط ​​الخمس سنوات للمرة الأولى منذ ما يقرب من أربع سنوات”

وقال محللون في شركة شنايدر إلكتريك في مذكرة للعميل “في مكان آخر، أكدت المملكة العربية السعودية مجددا موقف البلاد من الإنهاء التدريجي لاتفاق أوبك الحالي، على الرغم من أن قدرة أوبك على التحدث بأسعار أعلى عند المستويات الحالية لا تزال محدودة”.

مقالات قد تهمك ايضا  أسباب تجذبك لعمل استثمار عقاري بدبي

يذكر أن أوبك و 10 منتجين خارج المنظمة النفطية بما فيها روسيا قد اعاقوا انتاج النفط الخام بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا منذ بداية العام الماضي. وساعد الاتفاق، الذي من المقرر أن يستمر حتى نهاية عام 2018، على دعم أسعار النفط الخام بأكثر من 50٪ في النصف الثاني من العام الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 0.49٪ لتصل إلى 1.8173 دولار للغالون. وارتفعت العقود الآجلة للديزل بنسبة 0.26٪ لتصل إلى 1.9746 دولار للغالون.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا