تدابير انتقاميه من ترامب بسبب التعريفات الجمركية الجديدة

0
52
مجموعات التجارة الحرة تدين قرار ترامب بسبب التعريفات الجمركية على الواردات
مجموعات التجارة الحرة تدين قرار ترامب بسبب التعريفات الجمركية على الواردات

كتبت 7 من مجموعات التجارة الحرة رسالة مفتوحة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحثه على عدم فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من الخارج.

وقد دعت المجموعات التي تؤيد الحكومة المحدودة والمشاريع الحرة والتأرجح إلى الحق في القضايا الاقتصادية، حيث أن القضية الاقتصادية لقيود الاستيراد المقترحة مؤخرا “ضعيفة” وحذرت من أنه بدلا من المساعدة في حماية الوظائف الأمريكية فإن ذلك سيضر بها بشكل كبير.

وجاءت الرسالة عقب توصية صدرت فى الاسبوع الماضى من قبل وزارة التجارة من شأنها وضع حدود جديدة شاملة على واردات السلع، قائلة أن الاعتماد على الامدادات من الخارج قد يهدد الأمن الوطنى الامريكى والقدرة على التصنيع ذات الصلة بالدفاع فى الداخل.

مقالات قد تهمك ايضا  الصين تغلق آلاف المواقع الإلكترونية

وقالت الرسالة أن “قضية الامن القومي التي تحد من واردات الصلب والالومنيوم ضئيلة، والحصيلة من هذا القبيل ستعتمد على الاقتصاد كبيرة”، مضيفا: أن “التقييم الشامل لموردي ومعاهدات الولايات المتحدة وغيرها من اتفاقيات واردات الألمنيوم لا تعرض الأمن القومي للخطر”.

وقد وعد ترامب بإحياء الصناعات الأمريكية التي تعرضت للتراجع منذ فترة طويلة مثل الفحم والصلب والتصنيع، منذ أواخر السبعينيات.

مقالات قد تهمك ايضا  السودان تحصر معاملات الذهب بالبنك المركزي

وقال ترامب لحشد من سكان مدينة بيتسبرغ التاريخية في مدينة بنسلفانيا للصلب، بينما كان في الحملة الانتخابية في عام 2016: “الصين تغرق الصلب في جميع أنحاء الولايات المتحدة”.

ومن ناحية أخرى، فإن قيادات صناعة الصلب تتخلف بقوة عن الإجراء المقترح. في أوائل فبراير، كتب المديرون التنفيذيون من المعهد الأمريكي للحديد والصلب (إيسي) رسالة تدعو ترامب للمضي قدما في القسم “232 توصيات” لوقف تدفق الصلب من الخارج.

مقالات قد تهمك ايضا  سيارة "بيتون" الصينية تنافس سيارة "تيسلا"

وقد حذرت الصين الأسبوع الماضى من أنها “ستتخذ اجراء” في حين أن رئيس المفوضية الأوروبية “جان كلود جونكر” قال إن الاتحاد الأوروبي سينفذ تدابير مماثلة انتقاما من ترامب إذا لم يلغي ترامب قراره حتى شهر أبريل القادم.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا