علماء اكتشفوا 70 ثقب أسود جديد

0
58
علماء اكتشفوا 70 ثقب أسود جديد
علماء اكتشفوا 70 ثقب أسود جديد

اكتشف تلسكوب الفضاء الأمريكي 70 من الثقوب السوداء، يمكنهم جمع حوالي 10 مليار من كتلة الشمس.

ولم يكتشف علماء الفيزياء مثل هذه الثقوب قبل ذلك، وكان أكبر ثقوب سوداء في الكون تم تحديدها في 72 مجموعة من المجرات، تقع من حوالي 3.5 مليار سنة ضوئية من الأرض.

هذه الثقوب السوداء يمكن أن تصل إلى جمع عشرات المليارات من أشعة الشمس، أما مجرتنادرب التبانةهي موطن لثقب أسود واحد فقط يجمع 4 مليون كتلة شمسية.

ومن أجل العثور على هذه المناهج الكونية، استخدمت “جولي هلافاسك-لاروندو”، الأستاذة في قسم الفيزياء بجامعة مونتريال (كندا)، و”مار ميزكوا” من معهد علوم الفضاء في برشلونة (إسبانيا) مقراب “شاندرا” الفضائي وكذلك الشبكة المحلية الظاهرية (فلان) صفيف كبير جدا) شبكة راديو في نيو مكسيكو (الولايات المتحدة الأمريكية).

مقالات قد تهمك ايضا  الأرض تشهد ظواهر فلكية مثيرة في شهر يوليو

ونشرت أعمالهم في النشرات الشهرية للجمعية الملكية الفلكية في 11 فبراير 2018. وقد بدا علماء الفيزياء الفلكية في أماكن محددة جدا مع العلم أن مجموعات المجرات تحمل ثقوب سوداء ضخمة جدا. ولم تكن بخيبة أمل!

ولتحديد كتلة الثقوب السوداء، يتم قياس مدى سرعة النجوم المحيطة بالثقب الأسود، مما يسمح للعلماء لتقدير تأثير الجاذبية منه واستنتاج كتلتها.

مقالات قد تهمك ايضا  أدوبي تكشف رسمياً عن تحديثاتها وأدوات جديدة

وتنمو الثقوب السوداء بشكل أسرع في المجرات، وهذه الحالة مقلقة جدا، وتؤدي إلى كثرة الخوف على كوكب الأرض ومجرة درب التبانة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا