“جوجل” ستطرح خدمتها للمساعدة الصوتية بأكثر من ثلاثين لغة

0
31
Google Assistant
Google Assistant

بحلول نهاية السنة، ستصبح خدمة المساعدة الصوتية “جوجل أسيستنت” “Google Assistant” قادرة على النطق بحوالى ثلاثين لغة، بحسب ما أعلنت المجموعة في آخر فصل من فصول المنافسة المحتدمة مع “أمازون” المهيمنة على هذا القطاع.

وفي حين لا تعتمد خدمة “أليكسا” من “أمازون” سوى الإنجليزية لغة للعمل، فإن “جوجل أسيستنت” متوفرة حالياً بثماني لغات “وسيزداد هذا العدد إلى أكثر من ثلاثين بحلول نهاية العام”، وفق ما أوضحت “جوجل” على مدونتها الرسمية.

مقالات قد تهمك ايضا  أمريكا تكثف جهودها لتأمين الأرض من الكويكبات المدمرة

ومن أولى هذه اللغات الجديدة، الدنماركية والهولندية والهندية والإندونيسية والنروجية والسويدية والتايلاندية، وستليها لغات أخرى في خلال السنة.

وتكشف هذه المبادرة عن نية “جوجل” تعزيز خدمتها للمساعدة الصوتية وإنجازاتها في مجال الذكاء الاصطناعي، في مسعى خصوصا إلى التصدي لـ “أمازون”.

وقد خاضت عدة مجموعات تكنولوجية، مثل “مايكروسوفت” و”آبل” و”سامسونغ”، مجال خدمات المساعدة الصوتية التي تشكل واجهة للتقدم المحرز في تقنية الذكاء الاصطناعي. وتسمح هذه الخدمات المتوفرة في أجهزة عدة، من هواتف ذكية ومنصات موصولة وسيارات، بتشكيل “بيئة ذكية” تحيط بالمستخدم.

مقالات قد تهمك ايضا  مراجعة: Cello C32227T2-S2

وفي الولايات المتحدة، تقوم المنصات الموصولة مقام برج المراقبة بالبيت الذكي. وكانت “أمازون” رائدة في هذا المجال مع إطلاق “أليكسا” ومكبر الصوت “إيكو” سنة 2014.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا