“ليندت” السويسرية للشوكولا تقاضي استوديوهات “واينستين”

0
36
Lindt
Lindt

انضمت شركة “ليندت” السويسرية المصنعة للشوكولا إلى قائمة طويلة من الجهات المدعية قضائيا على استديوهات “واينستين” للانتاج السينمائي إذ اتهمتها بعدم الإيفاء بعهودها في إطار عقد رعاية متصل بحفل جوائز “غولدن غلوب”.

ففي دعوى تقدمت بها أمام المحكمة العليا في ولاية نيويورك، أوضحت الشركة السويسرية أنها وقعت في نهاية 2015 عقد رعاية مع شركة “واينستين كومباني” للانتاج الممولة من المنتج الهوليوودي النافذ “هارفي واينستين” وشقيقه “روبرت”.

وجاء في نص هذا العقد أن “ليندت” تقدم رعاية في مقابل مبلغ إجمالي قدره 400 ألف دولار وعلى مدى ثلاث سنوات متتالية للسهرات المنظمة من شركة “واينستين كومباني” في إطار فعاليات تسليم جوائز “غولدن غلوب”.

مقالات قد تهمك ايضا  NETFLIX تضيف 8 مليون مشترك خلال الربع الأخير من 2017

وقد أقيمت هذه السهرات خلال العامين 2016 و2017. لكن السهرة المرافقة لحفل توزيع جوائز “غولدن غلوب” في يناير 2018 “لم تحصل” وفق نص الدعوى المقدمة من “ليندت”.

ويعود ذلك إلى توقف شركة “واينستين كومباني” عن إحياء الاحتفالات لكونها على شفير الإفلاس بعد سيل الاتهامات الموجهة في حق “هارفي واينستين” من جانب أكثر من مئة امرأة بالتحرش الجنسي وحتى الاغتصاب.

مقالات قد تهمك ايضا  أودي تطلق 7 سيارات جديدة بحلول 2020

وأشارت “ليندت” التي تطالب بتعويضات بقيمة لم تحددها، إلى أنها طلبت في ديسمبر الحصول على مبلغ 133 ألفا و333 دولارا لتغطية قيمة هذا الجزء من العقد. إلا أنها لم تحقق مرادها فيما أقرت “واينستين كومباني” بأنها “لم تحترم العقد ووعدت بالدفع”.

ومنذ انكشاف فضيحة هارفي “واينستين” في مطلع أكتوبر، وجهت عشرات الدعاوى أمام القضاء المدني بينها اثنتان جماعيتان على الأقل في حق “هارفي واينستين” وشركته، خصوصا من جانب نساء يؤكدن أنهن وقعت ضحية اعتداءات جنسية من المنتج ويطالبنه بتعويضات بقيمة ملايين الدولارات.

مقالات قد تهمك ايضا  روسيا تدشن أول محطة كهروذرية عائمة اليوم

وفي 11 فبراير، رفعت ولاية نيويورك دعوى في حق شركة الانتاج بتهمة عدم توفير الحماية لموظفيها من التحرش الجنسي. وأدت هذه الدعوى إلى إعاقة عملية بيع شركة الانتاج إلى “كونسورسيوم” تقوده مسؤولة في إدارة الرئيس الأميركي السابق “باراك أوباما” كان ينظر اليها على أنها من الفرص النادرة للشركة لتفادي الافلاس.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا