7 مناطق يجب عليك ألا تلمسها في جسمك.. تعرف عليهم

0
67
7 مناطق يجب عليك ألا تلمسها في جسمك.. تعرف عليهم
7 مناطق يجب عليك ألا تلمسها في جسمك.. تعرف عليهم

لمس الذات هو مهم جدا، فيجب عليك أن تفهم الجسم الخاص بك، فهناك بعد أجزاء من الجسم التي تتطلب اهتمام ولكن ليس بيديك.

ويقول بعض الأطباء هناك 7 أجزاء في الجسم يجب عليك ألا تلمسها، فما هي.

الوجه: وضع اليدين على الوجه قبل غسلها قد يسبب أمراضا كثيرة حيث أن اليد يأتي من خلالها معظم الجراثيم، وتنقل البكتيريا والأمراض خلال وضع اليد على الوجه قبل غسلها.

العيون: تحريك أصابعك لحك العينين يمكن أن يجعلها حمراء طوال اليوم، لذلك اختيار قطرات العين بدلا من تحريك أصابعك يكون أفضل بكثير، ولأن العيون هي الجزء الأكثر حساسية في الجسم لذلك ينبغي التعامل معها بعناية، وتأتي التهابات العين بسبب لمس اليد المستمر.

المنطقة الشرجية: هذه المنطقة هي فائقة الحساسية وتحتوي على البكتريا التي يمكن أن تنتشر بين اليدين، ويمكن أن تكون هذه البكتيريا ضارة وتسبب العدوى، وعلى الرغم من غسل هذه المنطقة بطريقة جيدة بالماء إلا أن هذا لا يعني أنها خالية من البكتيريا.

الجلد تحت الأظافر: الجلد تحت الأظافر يفتح الباب لأنواع معينة من الفطريات، وأيضا يدخل مجموعة متنوعة من الجراثيم داخل الأظافر أثناء اللعب بها.

قناة الأذن: عادة استخدام الأصابع بعد الخروج من الحمام ووضعها في قناة الأذن، يمكن أن تتضرر بشدة بسبب هذا الأمر، فهذه العادة هي أول أسباب لتكاثر الأمراض فمن الأفضل عدم وضع يديك في قناة الأذن.

الفم: ولأن الأيدي تحمل معظم الجراثيم التي تسبب الأمراض، فلا يمكن وضع اليدين في الفم حتى ولو كانت نظيفة لتجنب الإصابة بالأمراض.

داخل الأنف: يجب على كل شخص التساؤل كيف يمكن تنظيف الأنف بشكل صحيح، كل ما عليك هو استخدام مناديل معقمة للقيام بذلك، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص المعتادين للعب بأيديهم في أنفهم هم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا