Youtube Kids بدون رقابة

0
172
Youtube Kids بدون رقابة
Youtube Kids بدون رقابة

في الآونة الأخيرة كثرت الشكاوى من محتوى اليوتيوب الخاص بالأطفال “Youtube Kids”, حيث قام الكثير من الكتاب والصحافيين بتسليط الضوء على اليوتيوب الخاص بالأطفال وما يقدمه من مقاطع فيديو والتي تعرض شخصيات في مشاهد عنيفة أو جنسية أو غير لائقة بدون مراقبة، إلا إذا تم الإبلاغ عنها من قبل المشاهدين.

ففي الأسبوع الماضي برزت إحدى المشاركات التي نشرها الكاتب جيمس بريدلكيف لا يزال اليوتيوب يتعرض للإغراق من خلال مقاطع فيديو غريبة وغير لائقة تستهدف الأطفال“.

بينما يقول موقع يوتيوب أنه يتوقف بالفعل عن مقاطع الفيديو التي تهدف للكسب المادي عن طريق الإعلانات, كما أضاف أن فريقه يتكون من أولياء الأمور الملتزمين بتحسين تطبيقاته وجعل المحتوى لائقاً.

لكن النقاد لهم رأي آخر وهو أن يوتيوب لا يتخذ الإجراءات اللازمة بانتظار أن يقوم أحد المشاهدين بتقديم بلاغ عن محتوى غير لائق, مقرين بأن هناك شيء خاطئ.

ويقول السيد بريدل في مدونته أنه ذهب إلى ما أسماه بجحر الأرنب لمحتوى الأطفال على اليوتيوب, وقدم أمثلة على أشرطة الفيديو التي تستهدف الاطفال والتي ليست بالضرورة عنيفة أو جنسية ولكن كانت شريرة وغير ملائمة.

ويستخدم صانعوا المحتوى الضار للأطفال, شخصيات كرتونية عائلية اعتدنا على مشاهدتها مما يجعل الأمر يبدو آمناً مثل سبايدر مان وإلسا والشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال بينما تقوم بتقديم محتوى مسيء للاطفال بشكل منتظم وعلى نطاق واسع.

وقد أصبح السؤال الأن إلى متى تغض إدارة اليوتيوب الطرف عن محتوى هذه الفيديوهات ولماذا؟.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا