لماذا الصينيون غير موجودون في محطة الفضاء الدولية؟!

0
80
لماذا الصينيون غير موجودون في محطة الفضاء الدولية؟
لماذا الصينيون غير موجودون في محطة الفضاء الدولية؟

من خلال تصفح الصور لكل طاقم محطة الفضاء الدولية منذ عام 1998 وحتى الأن، لا يوجد مسؤول فضاء صيني واحد في تلك الصور.

وبعد ما أصبحت الصين البلد الثالث عالميا في إطلاق الإنسان إلى الفضاء في عام 2003، واستمرارها حتى الان، لم من الضروري مشاركة الصين في محطة الفضاء الدولية.

قال مقال نشرته صحيفة “فورتبوليسي دوت كوم” لعام 2013: “يقال إن الصين تريد أن تشترك في اتحاد محطة الفضاء الدولية، وهو برنامج يمكن أن يستخدم المال بالتأكيد، ولكن منعها من القيام بذلك بسبب رفض الولايات المتحدة”.

مقالات قد تهمك ايضا  تعاون جديد بين شاومي ومايكروسوفت في الذكاء الاصطناعي

وفي عام 2011، قاد الناقد الأمريكي “فرانك وولف”، حملة تحذيرات كبيرة للمكتب الأبيض حول سياسة العلوم والتكنولوجيا وحذر ناسا من التعاون مع الصين في أي نشاط علمي؟

وقال “وولف”، إننا لا نريد أن نعطيهم الفرصة للاستفادة من التكنولوجيا، فالصين تتجسس علينا، وقد تعرضت وكالات حكومية للقرصنة من قبل الصين قبل ذلك.

مقالات قد تهمك ايضا  شركات صناعة السيارات الأوروبية تحث ترامب على إلغاء التعريفة الجمركية

ولكن الصين لم تجلس مكتوفة الأيدي حول انتظار الولايات المتحدة لتضمينها في نادي الفضاء.

ومن أن أرسلت الصين الإنسان إلى الفضاء قبل 15 عاما، فقد أقامت مسارا في الفضاء وهبطت على سطح القمر، وأطلقت نسختها الخاصة لمحطة فضائية في عام 2011، حسب ما ذكرته قناة “سي بي سي” الإخبارية.

وتحضر الصين نفسها للقيام بمهمة خاصة إلى المريخ في عام 2020، وتأمل في أن تكون أول بلد يجري تحقيقا على الجانب البعيد للقمر.

مقالات قد تهمك ايضا  أسغارديا.. حلم الشباب العربي للهروب إلى الفضاء

وفي الوقت نفسه، اتخذت خطوة نحو المشاركة مع المحطة الفضائية الدولية العالم الماضي بعد سماحها بتجربة علمية صينية على متنها.

وقد ركزت هذه التجربة، التي تم تركيبها على الجانب الأمريكي من المحطة الفضائية، على أبحاث الحمض النووي والإجابة على أسئلة مثل الجاذبية الصغرية والتي تسبب طفرات بين جينات ترميز الأجسام المضادة.

وقال مسؤولون صينيون إن الصين لديها في برنامجها الفضائي الصيني عنصر عسكري كثيف جدا.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا