حرب أوبر مازالت مستمره

0
147
حرب أوبر مازالت مستمره
حرب أوبر مازالت مستمره

من المتوقع أن يتم التوقيع على استثمارات تبلغ قيمتها مليارات الدولارات في أوبر بواسطة شركة سوفت بانك عملاق التكنولوجيا الياباني, بعد أسابيع من التأجيل, حيث قام الرئيس التنفيذي السابق ترافيس كلانيك الذي كان في حرب مع الشركة أخيراً بإعلان السلام.

بعد أن وافقت “Benchmark” شركة رأس المال الإستثمارية التي استثمرت في وقت لاحق في أوبر ولها مقعد مجلس إدارة على إسقاط دعوى قضائية ضد السيد كلانيك, والتي أقامتها في أغسطس الماضي للحد من سلطة المؤسس المشارك المثيرة للجدل في الشركة.

في المقابل السيد كلانيك, الذي رفض الموافقة على استثمار سوفت بانك حتى تتنازل “Benchmark” عن الدعوى القضائية التي أقامتها ضده, سوف تمنح موافقة مجلس أوبر الأغلبية إذا كان يرغب في استبدال مقاعد المجلس التي يسيطر عليها.

الصفقة تمهد الطريق لاستثمار سوفت بانك في تطبيق “ride – hailing” , الذي اتفق عليه مجلس أوبر منذ فترة, ومن المتوقع أن تستثمر سوفت بانك مالا يقل عن مليار دولار أمريكي في أوبر وشراء 9 مليون من الأسهم. الصفقة تتعتبر أكبر صفقة بيع للأسهم الخاصة في أي وقت مضى.

وكجزء من الصفقة وافق أوبر على توسيع مجلس إدارته من 11 مقعداً إلى 17 مقعداً , والحد من السلطة التصويتية الغير متناسبة للسيد كلانيك وتعويم الشركة بحلول نهاية 2019.

اترك رد