فوائد خارقة لقشرة البيض الخارجية..!

0
48
فوائد خارقة لقشرة البيض الخارجية
فوائد خارقة لقشرة البيض الخارجية

يوضح الخبراء فوائد قشر البيض وكيفية استهلاكه.

حيث أنه يحتوى على الكالسيوم، وفيتامين دى، وفيتامين كى، لتكوين وتشكيل عظام قوية.

وحمض الفوليك، فيتامينات بى، البوتاسيوم، المغنسيوم، الفوسفور، أوميغا3، الأحماض الدهنية، البروتين.

ومن أفضل مصادر الكالسيوم الذى تحتاجة العظام هو الحليب ومنتجات الألبان. فالأفراد البالغون بحتاجون ما يصل إلى 1000 ملى جرام من الكالسيوم يوميا. فمن 30-40% من تغذيتنا يمكن اتخذها من الكالسيوم. فالاستهلاك اليومي ل 3-4 عناصر من الحليب أو منتجات الحليب يلبي احتياجاتك للكالسيوم.

هناك 27 مادة وعنصر غذائي في قشرة البيض، وحوالى 90-95% من قشرة البيض هو من الكالسيوم، وعند هضمة وامتصاصة بالجسم فسيحصل جسمك على أكثر بكثير من الكالسيوم الذى يكتسبه من العناصر الغذائية الأخرى.

تحتوى قشرة البيض أيضا على المغنسيوم، البورون، النحاس، الحديد، المنغنيز، الموليبدينوم، الكبريت، السيليكون، الزنك، وغير ذلك.

فهو مركب مشابه جداً لعظم الإنسان، وتكوين هيكل الأسنان.

وقد لاحظت الأبحاث في قياسات كثافة العظام لقشرة البيض زيادات في تعزيز أعمال الكالسيوم، وفيتامين دى3، لهذا السبب فيمكن إضافته كمصدر موثوق وحيد للكالسيوم من أجل التغذية اليومية، حيث يساعد على تقليل المخاطر لهشاشة العظاممرض تآكل العظام“.

كيف ينبغى أن نستهلكة؟

إذا لم يتم تغذية الطيورالدجاجبشكل صحيح، حينها لايمكننا الحصول على المواد الغذائية التى نحتاجها من قشر البيض.

ولخطر بكتيريا السالمونيلا، يمكن أن تستهلك قشرة البيض بعد أن تقوم بغليها جيداً، وتستخدم كمسحوق بعد طحنها.

وإذا كنت ترغب في الحفاظ على قشر البيض فضعه في مكان بارد وجاف وفى زجاجية أو برطمان. ومعلقة صغيرة منه ستشمل حوالى 820 ملي جرام من الكالسيوم، وهى بالنسبة لشخص بالغ وطبقا للمقدار المأخوذ تساوى نسبة الكالسيوم المأخوذة من كمية من الطعام.

الجرعة الزائدة من الكالسيوم يمكن أن تسبب تقلصات العضلات، ولذلك ينبغى استخدامة واستهلاكة بحذر، ويجب عدم إهمال استهلاك المغذيات مثل الموز كمصدر للبوتاسيوم

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا