الكشف عن تكلفة iphone x

0
140
الكشف عن تكلفة iphone x
الكشف عن تكلفة iphone x

تحقق شركة أبل ومساهميها أرباحاً ضخمة، حيث أثار جهاز iphone x الجديد الخاص بشركة أبل انتقادات عديده بسبب ارتفاع سعره الذي يصل إلى 999$ للنموذج الأساسي، مما يجعله ضمن أغلى الهواتف الذكية الموجودة بالسوق حالياً. وهو مكلف أيضاً في صناعته بالنسبة للشركات المصنعة على الرغم من أن هذه التكلفة قد لا تكون كبيرة بقدر ما نعتقد.

تقدر TechInsights في التحليل والتفكيك الأخير لها أن جهاز iphone x يكلف شركة أبل 357.50$ من أجل صناعة الجهاز الواحد. ويعني هذا أن هامش الربح الإجمالي لشركة أبل 64% – وهو خبر عظيم للمساهمين في الشركة. فعلى سبيل المقارنة، يصل هامش الربح الإجمالي الخاص بجهاز iphone 8 إلى 59% حيث يبدأ سعره من 699$. 

فالعديد من المكونات المستخدمة في جهازiphone x تكلف أكثر بكثير من تلك المستخدمة في جهاز iphone 8. فعلى سبيل المثال، تكلف شاشة OLED والتي يبلغ حجمها 5.8 إنش مع الأجزاء المرتبطة بها حوالي 65.50$ لكل جهاز، بينما تقول TechInsights أن شاشة جهاز iphone 8 التي يبلغ حجمها 4.7 إنش تكلف 36$ فقط. حيث يكلف هيكل جهازiphone x المصنوع من الإستانلس ستيل 36$ في مقابل هيكل جهاز iphone x المصنوع من الألومنيوم والذي يكلف 21.50$ فقط.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة أبل فيما يخص التسعير أثناء تقرير الأرباح الأخير بالشركة: “فيما يتعلق بطريقة تسعيرنا للأجهزة: نحن نضع سعر الاجهزة وفقاً لنوعية القيمة التي نقدمها. فنحن لا نحاول الحصول على أفضل الأسعار وما إلى ذلك. نحن فقط نحاول أن نضع سعراً مناسباً لما نقدمه. حيث يحتوي جهاز iphone x على العديد من التقنيات الحديثة الرائعة المتميزة في هذه الصناعة. إنه بالفعل منتج رائع، وننتظر بفارغ الصبر أن يبدأ الناس بشراؤه والحصول عليه في متناول أيديهم.

وقد بدأ بيع جهاز iphone x يوم الجمعة الماضي. وعلى الرغم من أن شركة أبل لم تعلق رسمياً على هذا الحدث، إلا أن العديد من الدراسات تشير إلى ارتفاع نسبة بيع هذا الجهاز أكثر من جهاز iphone 8 و iphone 8 plus الذين تم طرحهم في الأسواق في آخر شهر سبتمبر الماضي.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا