روسيا ومصر على وشك توقيع اتفاقية الطيران

0
70
اتفاقية الطيران بين روسيا ومصر
اتفاقية الطيران بين روسيا ومصر

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي “أركادي دفوركوفيتش”، أن اتفاقية سلامة الطيران مع مصر جاهزة للتوقيع، وأضاف أن الجانب الروسي ينتظر من نظيره المصري التوقيع على الاتفاقية.

وقال المسؤول الروسي: “منذ البداية أكدنا على ضرورة إعداد اتفاق يتناول القضايا الأمنية، ونحن مستعدون للتوقيع، ونعتقد أن الجانب المصري جاهز أيضاً”.

جاء ذلك بعد إعلان وزير النقل الروسي “مكسيم سوكولوف” في وقت سابق، أن الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة ستستأنف في فبراير 2018.

مقالات قد تهمك ايضا  مشروع مصري لدعم القطاع الزراعي

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قد وقع في 4 يناير 2018، مرسوماً بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالي عامان جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية “كوغاليمافيا” فوق سيناء في 2015 بفعل عمل إرهابي.

وكان وفد أمني روسي قد اطلع على آخر الاستعدادات الأمنية بمبنى “الركاب 2″، وتفقد الوفد خط سير الركاب لرحلات شركة “آيروفلوت” الروسية منذ عدة أيام، حيث شاهد مسار تأمين وإنهاء إجراءات السفر والوصول، وعمليات التفتيش الخاصة بالحقائب. كذلك عقد الوفد الروسي اجتماعات مع قيادات المطار الأمنية لبحث آخر الاستعدادات لبدء تشغيل الرحلات.

مقالات قد تهمك ايضا  السعودية الأولى عربياً في احتياطي الذهب

وستستأنف الرحلات أولاً إلى مطار القاهرة الدولي، ومن ثم تعود تدريجياً إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل: شرم الشيخ، والغردقة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا