كواليس الإفراج عن الوليد بن طلال

0
55
كواليس الإفراج عن الوليد بن طلال.
كواليس الإفراج عن الوليد بن طلال.

ما تزال كواليس الإفراج عن الملياردير السعودي الوليد بن طلال غامضة، حيث أثارت أخبار عن تسوية سرية التساؤلات حول تفاصيل الصفقة التي على إثرها تم الإفراج عن “الوليد بن طلال” وبعض رجال الأعمال اللذين كانوا موقوفين من قبل السلطات السعودية، إلا أن صحيفة “فوربس” الأمريكية قد كشفت بعضاً من تفاصيل تلك الصفقة.

مقالات قد تهمك ايضا  5 أخطاء يجب مراعاتها عند الرجيم

حيث أكد مصدر مطلع لـ”فوربس”، أن حرية الأمير كلفته التخلي عن كافة أصوله وأسهمه تقريباً في شركته “المملكة القابضة” مقابل بدل مادي محتمل، كما تم منعه من السفر خارج البلاد إلا برفقة شخص تختاره الحكومة السعودية حصراً.

وبحسب مصادر “فوربس” فإن رجل الأعمال السعودي سيبقى تحت مراقبة السلطات حتى أنه في حال غادر البلاد ولم يعد، فإن المملكة ستوجه له تهماً رسمية وتطالب بتسليمه.

مقالات قد تهمك ايضا  لماذا تشعر بالسقوط من إرتفاع عالي أثناء النوم؟

واعتبر “الوليد بن طلال”، لسنوات عدة من أغنى مليارديرات العالم. حسب مجلة “فوربس” التي قدرت ثروته بنحو 17،4 مليار دولار، 95% منها في شركة المملكة القابضة، والتي تمتلك بدورها حصصاً في شركات مثل “تويتر” و”ليفت” و”سيتي غروب” و”ديزني” وغيرها.

وتم القبض على “الوليد” في 4 نوفمبر 2017 مع عشرات من الأمراء الآخرين ومجموعة من رجال الأعمال السعوديين بتهمة الفساد، وأجبروا على البقاء طوال هذه الفترة في فندق “ريتز كارلتون” بالرياض. وتأمل الحكومة جمع 100 مليار دولار من المحتجزين مقابل الإفراج عنهم.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا