برك السباحة صيحات معمارية مذهلة وجنونية

0
73
إنتركونتيننتال ريزيدانس دبي فيستيفال سيتي، مسبح ينتهي إلى شرفة شفافة
إنتركونتيننتال ريزيدانس دبي فيستيفال سيتي، مسبح ينتهي إلى شرفة شفافة

من المعروف أن أحد عوامل الجذب التي يولي لها المهندسون ومصممو الفنادق والمنتجعات أهمية كبرى، هي برك السباحة، فلا يمكن اليوم أن يكون الفندق مميزًا إذا لم يحتوي على بركة سباحة رائعة التصميم ومتميزة تضيف بعدًا سياحيًا ورفاهيةً خاصة للنزلاء، ولكن وفي ظل التقدم السريع في عالم العمارة و البناء، نجد المصممون قد ذهبوا بعيداً جداً بتصاميم غير تقليدية مبهرة، من برك السباحة التي تندمج في المناظر الطبيعية، إلى أخرى معلقة بين ناطحات السحاب يمكن أن توصف بالمرعبة.

مقالات قد تهمك ايضا  مراجعة هاتف Vivo Nex S

وقد صممت شركة ” DAPstockholm” بركة سباحة بنافذة كبيرة يمكن رؤيتها من مستوى الأرض، ما يعطي الشعور بالسباحة في حوض من الأسماك. وصممت شركة “Wiel Arets” بركة سباحة في قلب منزل مميز لقضاء العطلات في “مربلة”، وتتمتع بقاع زجاجي وتمتد في مساحة من الهواء الطلق، بينما خطت شركة “NOA” خطوة إلى الأمام لبناء بركة للمتزلجين في جبال الألب.

مقالات قد تهمك ايضا  مصر تستعد لبناء مصنع لإنتاج سلعة نادرة

بينما صممت شركة ” Kois Associated Architects” منزل “ميراج هاوس” حيث يتكون السقف بكامله من بركة سباحة لامتناهية، ويقع المنزل أسفلها ما يجعله يندمج بسهولة في بحر إيجة.

ومن المقرر، أن يُبنى “كازا بروتال” أي “المنزل الوحشي” داخل منحدر في منطقة “فقرا” الجبلية في لبنان، ليصبح أول تصميم على هذا الشكل، يشق طريقه في عالم البناء، ويتميز ببركة سباحة زجاجية وسقف بزاوية 90 درجة.

مقالات قد تهمك ايضا  "فولكسفاغن" سعت إلى التستّر عن تقرير لتجاربها المثيرة للجدل

إليكم بعض الصور لبرك السباحة الغير تقليدية من هنا وهناك:

[supsystic-gallery id=12]

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا