40 مليون دولار من بيل غيتس لجيل جديد من البقر

0
49
بيل غيتس يتبرع ب 40 مليون دولار.
بيل غيتس يتبرع ب 40 مليون دولار.

في يونيو 2008 لم يعد “بيل غيتس” يعمل بوقت وبشكل كامل مديرًا تنفيذيًا لشركة “مايكروسوفت”، فقد وضع مكانه رئيسًا جديداً للشركة هو “ستيف بالمر” الذي يعرفه منذ فترة الدراسة في جامعة “هارفارد”، وأصبح يعمل بشكل جزئي بالشركة، وقرر “بيل” التفرغ لمنظمته الخيرية “مؤسسة بيل ومليندا غيتس”، وهي أكبر جمعية خيرية في العالم والممولة جزئياً من ثروته، وقدمت هذه المؤسسة الكثير من الدعم المادي لمحاربة مرض “الإيدز” والأوبئة المتفشية في دول العالم الثالث، كما قدمت المؤسسة المساعدة للطلاب على مقاعد الدراسة على شكل منح دراسية، فمنحت ما يقارب 210 مليون دولار أمريكي لجامعة كامبريدج في العام 2000، ومنحة أخرى لاتحاد يمول طلاب الجامعات الأمريكيين من أصل إفريقي.

مقالات قد تهمك ايضا  علاج الأرق النفسي والطبي

وتقدر منح المؤسسة منذ إنشائها إلى الآن بـ 29 مليار دولار أمريكي، وقد حصلت المؤسسة على عدة جوائز عالمية تقديراً لجهودها في مجالي الصحة والتعليم.

أما عن نشاطاتها مؤخراً فقد منح “بيل غيتس” أكثر من 40 مليون دولاراً، لمؤسسة غير تجارية تنشط في مجال البحوث الوراثية وتطوير لقاحات للماشية، بحسب ما نشره موقع “بيزنس إنسايدر”.

مقالات قد تهمك ايضا  جاكوزي بإطلالة خلابة للعلاج من إدمان الإنترنت..!

وسيذهب المبلغ المذكور لجامعة “إدنبرة” في إسكتلندا لتمويل البحوث حول إيجاد جيل من البقر يدر حليباً وفيراً مثل بقر أوروبا، وفي الوقت ذاته يستطيع تحمل حرارة إفريقيا.

والهدف النهائي للمشروع هو تزويد البلدان الإفريقية، التي تملك ملايين الأبقار، بسلالة تتمتع بإنتاجية عالية مثل أبقار أوروبا، لاسيما أن 4 ملايين بقرة تنفق سنوياً في أفريقيا بسبب المرض مسببة خسائر بالملايين.

مقالات قد تهمك ايضا  "فودافون" تنهي عقداً من الخسائر في قطر

والمشروع يظهر أهمية دور الجامعات في تنمية الاقتصاد، كما يبرز الدور الإيجابي لبعض رجال الأعمال لتدعيم البحث العلمي.

 

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا