عدسات لاصقة ذكية لكشف مستويات السكر من الدموع

0
103
عدسات ذكية لمرضى السكر
عدسات ذكية لمرضى السكر

تتوالى في الأيام الأخيرة الاكتشافات والابتكارات التي تبشر بمستقبل جديد في علاج مرض السكر، فمنذ أيام يتم اكتشاف بروتين جديد لعلاج مرض السكر، واليوم ابتكر خبراء من معهد “أولسان” الوطني للعلوم والتكنولوجيا “UNIST” في كوريا الجنوبية عدسات لاصقة “ذكية”، ستسمح لمرضى السكري بمراقبة مستويات “الجلوكوز” الخاصة بهم في “طرفة عين”.

مقالات قد تهمك ايضا  هل يوجد بداخل Apple من يقوم بتسريب شيفراتها؟

وتكشف العدسات اللاصقة المرنة، مستويات السكر في الدموع وتقدم النتائج من خلال شاشة العدسة، وبذلك يمكنها تنبيه مرتديها في حال ارتفاع مستويات السكر عن طريق إيقاف ضوء “LED” الصغير المدمج في العدسة.

وتم دمج أجهزة استشعار “الجلوكوز” ذات البنية “النانوية” الشفافة مع دوائر نقل الطاقة اللاسلكية وبيكسل العرض للوصول إلى بيانات الاستشعار في الوقت الحقيقي.

مقالات قد تهمك ايضا  خرائط جوجل تسمح للتجول بلعبة ماريو

يقول “جيهون بارك”، رئيس المشروع: “إن الأمر الأهم هو أن هذه التقنية لا تتطلب أدوات باهظة الثمن أو المكونات الهشة المستخدمة حالياً في العديد من العدسات الذكية، والتي يمكن أن تؤثر على مجال رؤية المستخدم وقد تضر العين”.

وأوضح الخبراء أن اختراعهم الذي تم اختباره على الأرانب، هو أول من يطبق نظام بيكسل في عدسة ناعمة ومرنة لعرض استشعار “الغلوكوز”. ويمكن استخدام هذه الطريقة يوماً ما للكشف عن العلامات المبكرة لمرض السكري.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا