10 طرق طبيعية للوقاية من نزلات البرد

0
159
الوقاية من نزلات البرد بالطرق الطبيعية
الوقاية من نزلات البرد بالطرق الطبيعية
1-العلاج-الطبيعى-بالقنفذية 10 طرق طبيعية للوقاية من نزلات البرد
1 العلاج بالقنفذية

1- القنفذية

 القنفذية وهو نبات يتبع الفصيلة النجمية، إذا أردت شربها مع الشاي فقم بتجفيف جذر النبات وثم أشربه سيكون له تأثير وقائي كبير، وسيبدأ التأثير الوقائي على الجهاز المناعى بعد 2-3 أسابيع من الاستخدام، لذلك الأكثر صحة ليس أن تستخدمة عند إصابتك بالبرد، بل حتى قبل ذلك. ول اينبغي أن تستخدمه لمدة أطول من شهرين. ولا ينصح باستخدامه للأفراد الذين لديهم حساسية من البابونج أو الأقحوان، ولا ينبغي أبداً أن تضع عليه عصير الجريب فروت أو عصير الفاكهة لأنه عندها ستسبب القنفذية تفاعلات عديدة معهم وتأثيرها سيكون سئ.

2-قوى-جهازك-المناعى-بفضل-أوميغا3 10 طرق طبيعية للوقاية من نزلات البرد
2 قوى جهازك المناعى بفضل أوميغا3

2- أوميغا3

الأحماض الدهنية أوميغا3 بداخل الأسماك، زيت السمك، المكسرات، والجوز. وأوميغا9 التى بداخل زيت الزيتون، والزيوت السائلة كزيت البندق، كلها لها تأثير إيجابي على الجهاز المناعى. خلال الاسبوع إذا تم أكل الأسماك 2-3 مرات، البندق 6-7، والجوز 2-3، مع زيت الزيتون، والأطباق النباتية كل يوم بإنتظام سوف تساعدك ما بها من الأحماض الدهنية المفيدة والفيتامينات المضادة للأكسدة.

3-الحماية-ضد-العدوي-عن-طريق-الزبادى-أو-اللبن-الرائب-ولبن-الكفير 10 طرق طبيعية للوقاية من نزلات البرد
3 الحماية ضد العدوي عن طريق الزبادى أو اللبن الرائب ولبن الكفير

3- الزبادى ولبن الكفير

لبن الكفير مشروب كحلى تركى يصنع من الحليب. ويقوي الجهاز المناعى والأمعاء ويوفر مقاومة ضد التهابات الجهاز الهضمى على وجه الخصوص فإن الزبادي ولبن الكفير لهم تأثير وقائي ضد الالتهابات.

4-شاى-الزيزفون-الذى-يحمى-من-السعال 10 طرق طبيعية للوقاية من نزلات البرد
4 شاى الزيزفون الذى يحمى من السعال

4- شاي الزيزفون

السعال، ارتفاع الحرارة، الشعور بالضيق أكثر الشكاوي التى تشتكى منها عند الإصابة بنزلات البرد، وشاي الزيزفون هو الحل الأمثل والأول لإزالة هذه الشكاوي. يمنع الزيزفون تهيج الحلق بفضل ما يحتوية من ميوسيلاج، بالإضافة لاحتوائه على الفلافونويد الذى يمنع من تهيج الحلق.

5-لاتهمل-شرب-الشاي-الأخضر 10 طرق طبيعية للوقاية من نزلات البرد
5 لاتهمل شرب الشاي الأخضر

5- الشاي الأخضر

من المهم أن تستهلك الأطعمة الغنية بالفيتامينات المضادة للأكسدة، وتم التأكيد من خلال الدراسات والأبحاث أن استهلاك الشاي الأخضر بشكل خاص يقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد، وفيتامين C الذى يكون أحد مضادات الأكسدة الرئيسية والمهمة ويلعب دوراً هاماً في القضاء على المواد الضارة في الجسم، ويعزز ويقوى من الجهاز المناعى، ونظام الدفاع بالجسم. وهذه الفيتامينات موجود بنسب كبيرة في الأطعمة مثل الفلفل الأخضر، البقدونس، نبات الرشاد، الجرجير، القرنبيط، السبانخ، البرتقال، الليمون، اليوسفي، نبات النسرينثمر الورد البري“.

6-الإستعانة-بفيتامين-سي-عن-طريق-النسرين-و-توت-القوجي 10 طرق طبيعية للوقاية من نزلات البرد
6 الإستعانة بفيتامين سي عن طريق النسرين و توت القوجي

6- فيتامين C

فاكهة نبات الورد البري خاصة معروفة كونها تحمى وتشفى من نزلات البرد بفضل احتوائها على فيتامين C، أما توت القوجي فاكهة تحتوى على مضادات للأكسدة بنسبة عالية. ومع ذلك ينبغي أن تُستهلك من خلال استشارة اختصاصى تغذية أو طبيب لأنها تتفاعل مع بعض أدوية مرض السكر وضغط الدم.

7-مصادر-فيتامين-اى-البندق-الجوز-اللوز 10 طرق طبيعية للوقاية من نزلات البرد
7 مصادر فيتامين اى البندق الجوز اللوز

7- فيتامين E

مصادر أخرى مهمة وغنية بفيتامين E ومضادات الأكسدة. البذور الزيتية مثل المكسرات، البندق، والجوز، واللوز، والمأكولات الغذائية مثل الزيوت السائلة، الخضروات الورقية الخضراء، والبقول المجففة، والطحين. الثوم والبصل يحتويان على مضادات الأكسدة الهامة التى تزيد من مناعة الجسم. الثوم يحتوى على كل من مركبات الأليجين والكبريت لذلك يجب أن يُستهلك خام ومسحوق.

8-انتبة-إلى-الخارصين-أو-الزنك 10 طرق طبيعية للوقاية من نزلات البرد
8 انتبة إلى الخارصين أو الزنك

8- الخارصين أو الزنك

الزنك واحد من أهم المناهج الطبيعية التى تُستخدم ضد نزلات البرد. فهو له تأثير مباشر مضاد للفيروسات مثل فيتامين سي. وتتمثل مصادر الزنك في اللحوم الحمراء، كائنات البحر القشرية، والأغذية المستمدة من الحيوانات مثل الكبد، والمكسرات مثل البندق، الجوز، الفول السوداني، واللبن، والجبن، والبقوليات المجففة. وجود بقوليات مجففة من 2-3 مرات في الاسبوع على طاولة الطعام مفيد جداً، مثل الفاصوليا الجافة، الحمص، والعدس.

9-تخمير-الشاي-فهو-معالج-لنزلات-البرد 10 طرق طبيعية للوقاية من نزلات البرد
9 تخمير الشاي فهو معالج لنزلات البرد

9- تخمير الشاي

قم بتخمير الشاي بوضع توت القوجي، أوالقرفة، أو القنفذية إلى الماء وقم بغلية على 80 درجة، واشربة مع 10قطع بندق.

10-الوقاية-عن-طريق-حساء-الخضروات 10 طرق طبيعية للوقاية من نزلات البرد
10 الوقاية عن طريق حساء الخضروات

10- حساء الخضروات

أحضر عدد 2 كوسة، نصف حزمة نبات السلق، ونصف حزمة رجلة، عدد 2 جزر، وواحد فنجان قهوة من البرغل. ضع جميع المكونات بداخل 6 أكواب من الماء ثم قم بغليها معاً، مع إضافة 1 كوب زيت زيتون، و2 جرام ملح، ودعها تغلى وقم بتقليبها، وعند الإنتهاء استمتع بها.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا