الصين تصمم “قصر القمر” تمهيداً لغزو القمر

0
101
الصين تصمم مختبر لمحاكاة الظروف المناخية للقمر على الأرض
الصين تصمم مختبر لمحاكاة الظروف المناخية للقمر على الأرض

صممت الصين مختبرا أطلقت عليه اسمقصر القمرأويويجونج -1″، يبلغ مساحته 160 متراً مربعاً ويمثل أكثر تكنولوجيا دعم الحياة المغلقة تقدما في العالم حتى الأن.

ويدعم المختبر عملية التخمير الحيوي للمحاصيل والخضروات بمساعدة المنتجات الثانوية الغذائية والنفايات.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” أنه قد تم تصميم هذه التجربة لمعرفة كيف أن نظام الحياة الحيوية للحيوانات والنباتات والكائنات الحية تتعايش وتعمل في بيئة القمر فضلا عن الظروف البدنية والعقلية للإنسان في مثل هذه البيئة.

ودخل المختبرقصر القمرمجموعة استطاعت التعايش لمدة 60 يوما، ثم تم استبدالهم بمجموعة أخرى من أربعة أشخاص استطاعوا المكوث في المختبر لمدة 200 يوم، وستعود المجموعة الأولى ليبدأوا المرحلة الأخيرة والتي ستستمر 105 يوما.

والهدف من إرسال متطوعين للمختبر هو اختبار قدرة البشر على مكان مكتف ذاتيا والتحضير لهدف البلاد الطويل المتمثل في وضع البشر على سطح القمر.

ومختبرقصر القمرهو ثالث قاعدة لدعم الحياة الحيوية في العالم، وهو الأول في الصين، وقد قامت روسيا والولايات المتحدة بالفعل بتجارب لمحاكاة ظروف البعثات الفضائية الطويلة الأجر إلى المريخ وما بعدها.

وتخطط الصين للوصول إلى الجانب البعيد من القمر العام الحالي، وإرسال رواد الفضاء إلى سطح القمر بحلول عام 2036.

ومن خلال المخبر ستعلم كيفية استجابة جسم الإنسان للظروف في المواقع البعيدة للعيش في مكان مثل القمر، وللقيام بذلك أنشأت الصين هذا المختبر على الأرض.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا